كيف تنفعني خدمة Analytics في موقعي الالكتروني ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الخدمة احصائيات جوجل Analytics تنفع اصحاب المواقع الالكترونية في معرفة عدد الزيارات ومصادرها بالاضافة الى مصدار الزوار وكيف يمكنتنظيم الموقع بحيث تعمل موازنة بين زوار الحاسوب والاجهزة الذكية.

كيف يمكن الاستفادة من خدمة جوجل Analytics  وجعلها تصب الى صالح الموقع ؟ ولماذا اضع شفرة Analytics من الاساس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-15T23:27:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Google Analytics تحليلات جوجل هي خدمة مجانية من منصة قوقل التي لا تتطلب منك غير التسجيل في حساب Gmail الذي تمتلكه منه يتم الحصول على Code تضعه في الموقع في إحدى الملفات التي تظهر في جميع الصفحات وأشهرها Header أو Footer التي يمكنها تحميل الملفات الخاصة بها في جميع الصفحات.

    هناك ميزة اخرى في اضافات Seo مثل Yoast من مميزاتها انها تستعرض الاكواد أو الشفرات من ادوات مشفي المواقع وتحليلات جوجل مع تأكيد بعض وسائل التواصل الاجتماعي تلقائيا من لوحة التحكم واعدادات الاضافة بهذا سوف تضمن عمل تحليل واحصائية كاملة للموقع .

    تحليلات جوجل تهتم بما يلي :

    1. معرفة عدد الزوار اليومي الاسبوعي الشهري والصفحات التي تم الدخول اليها مع مصادر هذه الزيارات سواء كانت Organic أو Social Sites بالاضافة الى نوعية الاجهزة التي تم استخدامها في تصفح الموقع مثل الكمبيوتر أو الهواتف الذكية واجهزة tablet وغيرها.
    2. سوف نتعرف على اكثر المتصفحات شهرة المستخدمة التي يمكن أن تجعلنا نختبر تصميم موقعنا وظهوره على أساسها وربما يكون جوجل كروم , موزيلا فايرفوكس , اوبرا وباقي الأنواع التي يفضل ان نتعرف عليها مع نوع الجهاز الذي يستخدمها ونختبر توافقية وتجاوبية تصميمنا عليها وكيف يظهر موقعنا فيها.
    3. الكلمات المفتاحية البحثية سوف تساعدنا كثيرا في تطوير المحتوى الخاص بنا خاصة عند معرفة عدد مرات ظهور الموقع نسبة الى النقرات التي حصلنا عليها وان تطوير هذه الصفحات وتقويتها من حيث الكلمة الاساسية المستعملة واضافة المزيد من هذه الكلمات ومرادفاتها سوف يجعلنا نسيطر كثيرا.
    4. اين يذخب الزائر بعد الدخول الى موقعنا وهل توجد روابط داخلة الى المنصة تجلب زوار فإن كان كذلك فيمكن زيادة هذه الروابط في نفس الموقع والحصول على اضافة جيدة واعتبار هذا الموقع مصدر زوار جيد خاصة ان كان منتدى تقني او تطويري كما كان ترايدنت مصدر مميز للزائرين.
    5. معدل الارتداد الخاص بالزوار سوف يعطينا انطباع ان تصميم الموقع غير جيد ان كان اعلى من 40% ويجب العمل على تحسينه خاصة من ناحية الروابط الداخلية والتي يفترض ان تتواجد في اكثر الصفحات زيارة شهريا وهذا سوف يساهم كثيرا في تنويع الصفحات القوية التي تعتبر مستقبلا مصدرا مهما للزيارات.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة