لماذا يجب تثبيت اخر تحديث في نظام ويندوز 10 ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لولا القراصنة في عالم الانترنت لعاش الجميع في سعادة وامان وكانت الخصوصية من حق الجميع ولكن وجود هكذا نوع من البشر يعرض الجميع الى مشاكل لاختراق وسرقة البيانات الخاصة بهم.

السر وراء ذلك اكتشافهم ثغرات امنية في البرامج والانظمة … لماذا يجب تثبيت اخر تحديث خاص بنظام ويندوز 10 ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-17T09:04:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شركة مايكروسوفت اعلنت في الفترة الاخيرة والتي اطلقت فيها اخر تحديث لنظام ويندوز 10 انها قامت بأصلاح حوالي 87 ثغرة والتي يمكن ان تكون قد اثرت على المستخدمين لولا القيام بأطلاق التحديث الاخير والذي يمكن ان يجعل المستخدم يشعر بالامان اكثر .

    من ضمن هذه الثغرات يوجد ثغرتين حذر منهما المعهد الوطني للامن السيبراني الذي يسمى بالمختصر INCIBE حيث ان احدى الثغرتين تمكن الطرف الاخر من ارسال حزمة من التعليمات البرمجية الضارة الى حاسوب الضحية دون الحاجة الى الدخول الى جهاز الكمبيوتر الخاص به مستغلا البروتوكول TCP / IP.

    من خلال ارسال هذه الحزم او التعليمات البرمجية الضارة سوف يتمكن من خلالها السيطرة على الجهاز ولهذا اصبح الحث على اجراء التحديثات الاخيرة مطلب كبير قامت به حكومات دول كبيرة من اجل الحفاظ على الامن الالكتروني لمستخدميها.

    يمكن ان تكون هذه الانواع من الثغرات قد تم العمل بها على بعض اجهزة الحاسوب وتم اكتشاف التأثير الكبير لها والا لو لم تكن مكتشفة من قبل لما جازفت شركة مايكروسوفت واعلنت عنها والا لقامت بعمل تحديث طبيعي جدا واطلقته لجميع اجهزة الكمبيوتر التي تستعمل نظام ويندوز 10.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة