لماذا يجب تثبيت رقم IP وجعله داخلي على جهاز الحاسوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحاسوب المتحكم بجهاز الراوتر يجب ان يكون هو الرئيسي ويمتلك رقم IP ثابت لا يتغير مع كل اتصال بالانترنت وهذا ما يقوم به اغلب مستخدمي اجهزة الكمبيوتر في المنزل .

ما هي الاسباب التي تدعو الى تثبيت IP جهاز الحاسوب ؟ وما هي الطريقة الصحيحة لعمل ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-07T10:12:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تثبيت الايبي الداخلي لشبكة الانترنت أمر مهم وخاصة ان كنت انت المتحكم بجهاز الراوتر من اجل ضمان موقع على الشبكة الداخلية وبالتالي امكانية الاتصال بالراوتر الخاص بك في حالة حدوث اي خلل في الاتصال او اتصال عدد كبير من المستخدمين سواء داخل المنزل او مكان العمل.

    طريقة تثبيت IP داخلي لجهاز الحاسوب امر سهل جدا ولا يحتاج منك الا اعدادات بسيطة تقوم بها من اجل ضمان عدم تغييره والاتصال به دائما مع امكانية الدخول الى اعدادات جهاز الراوتر موزع الانترنت والقيام بتعديل اعداداته دائما وكذلك الدخول الى شبكة نانو ستيشن فيما لو كنت تستخدمها

    طريقة تثبيت الايبي الداخلي لجهاز الكمبيوتر تتم من خلال الخطوات التالية :

    1. من شريط Taskbar أسفل سطح المكتب قم بالضغط على أيقونة Network او الانترنت واضغط على الخيار open network and sharing center.
    2.  من خلال network wireless connection مع اسم الشبكة اضغط عليها لتفتح لك نافذة جديدة.
    3. اضغط في النافذة المنبثقة على properties ومن ثم قم بأختيار (internet protocol version 4 (tcp/ipv4.
    4. قم بوضع رقم ip الذي تريد حسب مجموعة الايبيات المسموح بها وليس بالضرورة ان تلتزم بالرقم 13 الموجود في نهاية الرقم يمكنك تغييره الى اي رقم.

    تغيير الايبي

    اخيار قم بالضعط على ok ويمكن وضع DNS خاص بك ويتم البحث عنه في محرك البحث جوجل من أجل تسريع التصفح بهذا يكون للحاسوب الخاص بك ايبي ثابت و DNS مناسب يمكن الحصول عليه من موقع جوجل بالبحث عنه في محرك البحث في كلمة مفتاحية GOOGLE DNS .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة