لماذا CPM مهم جدا في الربح من اليوتيوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المصطلح CPM مهم جدا من اجل احتساب الربح لاي قناة على اليوتيوب بحيث يمكن تخمين اسعار الارباح الشهرية … لماذا CPM مهم الى هذه الدرجة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-25T17:41:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحليل قيمة CPM يتم استنادا الى ما يتم منحه من قبل المعلن لكي تظهر الاعلانات على مقطع الفيديو الخاص بك لان المعلنين يبحثون عن ناشرين يقومون بمشاركة فيديوهات استنادا الى التخصص الذي يبحث عنه المعلن. يمكن ان تقوم الجهة المعلنة الى صرف جزء من مبلغ المال إلى بعض الفيديوهات التي تنشئها ولكن ان كانت قناتك متخصصة بشكل تام سوف تزيد الاعلانات ذات سعر CPM عالي في قناتك.

    قيمة CPM مهمة لانها سوف تجذب لك المعلنين وبالتأكيد من سوف يدفع اكثر الى محتوى قناتك وهم من نفس الاحتصاص في عرض المنتجات الاعلانية بالتالي سوف تزيد من فرصتك في ربح اكبر قدر ممكن من المال على عكس لو كان الاعلان الذي يظهر عشوائي بالتالي سوف تسعى الى حصولك على اعلى الاسعار.

    هذا هو تفسير ان قنوات مشهورة تربح الكثير من الاموال ونفس القنوات تربح اقل منها بكثير. على سبيل المثال لو كان هناك منتج لمكملات غذائية فأن المعلن سوف يطلب ظهور المنتج على قناة بطل امريكي بدلا من ظهوره على قناة بطل عربي حتى وان كان عدد المشتركين في كل قناة هم مليون شخص. السبب هو ان عمليات الشراء سوف تكون اكثر من قناة البطل الامريكي.

    على العكس من ذلك لو كانت شركة المكملات الغذائية لديها فروع في الشرق الاوسط سوف تطلب اظهار الاعلانات ايضا في قناة البطل العربي ولكن سعر CPM سيكون اقل والسبب هو ان عمليات الشراء التي سوف تحدث ربما 1 من كل مائة بينما القناة للبطل الامريكي سيكون هناك ضمان لعمليات الحجز والشراء واحد من كل 25 مشاهد للاعلان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة