ماهو USB OTG المستخدم في هواتف اندرويد؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ماهو كيبل او كابل USB OTG  المستخدم في هواتف اندرويد هل هو لربط وحدة خزن خارجي مع الهاتف ام تستخدم لاغراض اخرى لماذا تم وضع هذا المنفذ في اندرويد واي الاصدارات تحتوي على هذا المنفذ هل جميع الهواتف ام قليل منها؟

ارجو توضيح الفائدة من وجود USB OTG وطريقة الاستفادة منه في هاتف اندرويد من اجل تحسين مستوى عمله.

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهواتف الذكية في العالم تعمل على اهم نظامين وهما اندرويد وايفون وبدأ الان ينافس معهم نظام ويندوز فون ولكن في احصائية عالمية وجد ان اكثر المستخدمين للأنظمة حول العالم هم من يستخدمون اندرويد لاسباب كثيرة منها رخص الهواتف التي تعمل بهذا النظام تنافس شركات كثيرة من اجل عرض اجهزة بمميزات مختلفة الى درجة ان الكاميرات والخزن والتسجيلات الصوتية والصورية اصبحت احترافية تغني عن الكاميرات التي كانت في السابق تحتل مكانة عالية في مجال التصوير.

    هناك سبب اخر ان مبرمجي التطبيقات على اندرويد متميزين ودائما يتنافسون من اجل طرح افكار لتطبيقات تؤدي اعمال مميزة من بدائل البرامج على الحاسوب والتي كانت تعمل سابقا على نظام ويندوز مثل فوتوشوب ومثيلاتها وبرامج المونتاج قد تحولت الى تطبيقات.

    مواقع التواصل الاجتماعي والمتصفحات جميعها قامت ببرمجة تطبيقات وان مستخدمي جوالات اندرويد هم اكثر المستخدمين لهذه التطبيقات ويفوقون مستخدمي ايفون وايباد.

    العالم يعاني من فقر شديد وان الطبقة الفقيرة تبحث عن هاتف مناسب من حيث السعر والكفاءة وهذا يجده لدى الشركات الصينية الكورية واليابانية والبلدان الاسيوية الاخرى ويشتريها وجميع هذه الهواتف تعمل على نظام اندرويد.

    مع تطور اصدارات هذه الهواتف قامت بعض الشركات في وضع وصلة OTG بحيث يمكن ربط الهاتف مع فلاش ميموري او قرص صلب خارجي معد لاغراض الخزن وتعدى ذلك كثيرا حيث يمكنك اليوم استخدام الفأرة او الماوس بالاضافة الى لوحة مفاتيح صغيرة يمكنك شرائها من اجل تسريع الكتابة.

    لو كنت مثلا مدون ولا تمتلك حاسبة او ان جهاز الحاسوب عطل عندك او تعاني من ازمة الكهرباء واغراض كثيرة اخرى يمكن لهاتف يعمل على نظام اندرويد يحتوي على وصلة او كابل OTG ان يحل مشكلتك.

    فبدل شراء جهاز حاسوب جيد يصل سعره الى 500 دولار امريكي او اعلى من هذا السعر يمكن شراء فأرة لوحة مفاتيح وكابل OTG والتدوين في موقعك او في اي مكان اخر من خلال الهاتف.

    ليس جميع هذه الهواتف تدعم كابل OTG ولكي تتأكد ان هاتفك الذي تستخدمه يدعم وصلة OTG او لا يجب ان تقوم بأختيار من خلال الرابط التالي:

    كيف يمكن التأكد من وجود USB OTG في هواتف اندرويد

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة