ماهي صيغة الصور RAW التي تستخدمها كاميرات التصوير؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كاميرات التصوير من نوع DSLR تستخدم صيغة جديدة من الصور تسمى RAW ماهو نوع الصور هذه وكيف يمكن ان يستفيد منها المصور وهل يوجد هذا الامتداد او النوع في كاميرات الهواتف ؟

ارجو توضيح نوعية هذا الامتداد ولماذا يتم استخدامه وماهو فرقه عن الانواع او الامتدادات الاخرى من الصور المستعملة؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-03T09:46:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    امتداد الصور RAW مهم جدا للمصورين وخصوصا الذين يهدفون الى اظهار الصور باحترافية عالية حيث ان الكاميرات من نوع DSLR يوجد فيها هذا الخيار ويمكن الاعتماد عليه بالكامل في اظهار هذه الصور.

    ان الصور من امتداد RAW تعتبر صور خام غير معدل عليها نهائيا فهي ذات جودة عالية جدا وقابلة لحدوث اي تغيير عليها من حيث الاضاءة واضافة التأثيرات والمرشحات والتحكم بالسطوع والالوان.

    هذا الشيء يفسر الصور الجميلة التي يتم نشرها على الانترنت والصادرة من مجموعة من المصورين يجعلون التصوير مهنة لهم.

    ان الصور بامتداد JPG والتي يمكن ان يتم الحصول عليها ايضا من انواع الكاميرات لا تكون دقتها عالية فأن الكاميرا هي التي تقوم بكل شيء من ضبط اضاءة والالوان واشياء اخرى تخص التصوير وتحصل على الصورة جاهزة.

    لمن لا يعرف انواع الكاميرات وما هي كاميرات DSLR يمكنه متابعة ردودي على السؤال التالي:

    ماهي انواع كاميرات التصوير وما اهم ميزة في كل نوع

    اعرض عليك نموذج يخص فرق الدقة بين الامتداد RAW والامتداد JPG.

    امتداد الصور RAW في الكاميرات الرقمية

    ربما يتسائل البعض لماذا لا تستخدم الشركات المصنغة للهواتف الذكية ميزة التصوير بامتداد RAW والجواب يكون بسيط جدا وهو ان هذه الكاميرات لا تمتلك القوة والكفاءة بالقدر الكافي الذي يجعلها تلتقط صور واضحةجدا بهذا الامتداد حيث ان الصور بامتداد RAW تكون احجامها كبيرة جدا تصل الى 5ميجا بايت فما فوق.

    كما ان هذه الصور تكون على شكل ملف خاص لا يفتح في البرامج الاعتيادية اوعارضات الصور وانما يحتاج الى برنامج تعديل وتحرير مثل فوتوشوب .

    الكاميرات الخاصة بالهواتف تقوم بمعالجة الصورة فور التقاطها وتوفرها لك بالصيغ العادية مثل JPG او PNG وتكون اقل دقة من الامتداد المذكور.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة