ماهي علامات بداية تعطل وانهيار القرص الصلب؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

القرص الصلب يحتوي على كل الملفات المهمة الموجودة داخل جهاز الكمبيوتر وان هذه الملفات التي تمتلكها لا يمكن الحصول عليها في حالة توقف القرص الصلب عن العمل لانك سوف لن تستطيع تشغيل النظام.

ماهي العلامات التي تنبيء بامكانية تعطل القرص الصلب وبداية الانهيار من اجل الاسراع في نسخ الملفات المهمة من الحاسوب وتدارك كارثة كبيرة.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-29T21:47:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان القرص الصلب وخصوصا من نوع HDD سوف يعطيك علامات ربما تكون غير محسوسة وبدون صوت او تنبيه ولكن من تعرض لهذه المشاكل من قبل سوف يعرف التنبيهات التي تواجهه لانه شاهدها امامه ولم يكن يعرف في السابق السبب الحقيقي وتم معرفة السبب بعد تعطله.

    هناك علامات يتوجب على المستخدم عندما تظهر امامه يقوم بسحب نسخة احتياطية من الملفات المهمة لان القرص الصلب سوف يتعطل وينهار وبالتالي لا يمكن استرجاع اي ملف بعد ذلك.

    علامات تعطل وانهيار القرص الصلب

    بطئ التحميل في النظام

    ان القرص الصلب مسؤول عن عمليات القراءة والكتابة للملفات اي انه يستعرض اي نوعمن الملفات امامك ويفتحه وسوف تعلم انه بدأ يتعرض للانهيار عندما تقوم بتنصيب نظام ويندوز جديد بعد ان تكمل الاعدادات الخاصة بالقرص الصلب ولكن البطئ يبقى على حاله.

    القرص الصلب يصدر اصوات

    هناك اصوات يقوم القرص الصلب بأصدارها وان سماع هذه الاصوات تعتبر بمثابة تنبيه لك عن بداية انهيار القرص الصلب وبالتالي سيكون انهيار النظام في السابق.

    يمكنك تحليل هذه الاصوات ومعرفة سببها من خلال الدخول الى الموقع الموجود رابطه ادناه واختيار نوع الحاسوب الخاص بك حيث يستعرض كل الاصوات الصادرة من القرص الصلب مع الاسباب التي تؤدي الى ظهور هذا الصوت.

    http://datacent.com/hard_drive_sounds.php

    الاقلاع

    عندما يكون اقلاع نظام ويندوز بطيء فاعلم ان هناك سببين يجب عليك التحقق من السبب الاول لانه ان لم يكن هو فأن السبب الثاني بالتأكيد هو بداية انهيار القرص الصلب.

    ان وجدت بطئ في اقلاع نظام ويندوز عند بداية التشغيل فأن كان النظام قديم قم باعادة تنصيبه مع مسح النظام السابق فان وجدت مشكلة الاقلاع مستمرة فأعلم ان السبب هو القرص الصلب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة