ما اهمية محرك البحث في منصة يوتيوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

انا لا اتحدث عن البحث داخل محرك جوجل فتظهر مقاطع الفيديو على يوتيوب في النتائج الاول في خانة منفردة وانما محرك البحث الداخلي داخل منصة يوتيوب التي يبحث فيه اغلبنا.

ما هي الاهمية الخاصة بهذا المحرك وهل يمتلك خوارزميات خاصة به يتم تحديثها بين فترة واخرى مناجل تحسين ترتيب مقاطع الفيديو المستضافة عليه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-25T23:42:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اشهر محرك بحث في عالم الانترنت هو محرك جوجل بسبب الخوارزمية المميزة التي يتم تحديثها بين فترة واخرى وتقترب النتائج فيها من الواقع وتمنع اي محتوى مكرر أو منسوخ من الظهور وتصدر النتائج كما كان يفعل الكثير من اصحاب المواقع الطفيلية التي تعتاش على مجهودات كاتبين في مواقع اخرى.

    ولكن محرك قوقل يعتبر معقد جدا لانه يحتوي على الكثير من الحسابات التي يجري العمل بها بمختلف النطاقات المسجلة فيه وهذا يجعل محرك البحث هذا يقوم باجراءات معقدة ويعتمد على احصائيات وتحليلات تقوم بها منصات اخرى لكي يتم تحديد ترتيب النتائج حسب الكلمات المفتاحية.

    من استطاع ان يصنع خوارزمية متفوقة كما في Google سوف تكون ايضا مميزة في Youtube واسلوبها مشابه ولكن الفرق ان جميع مقاطع الفيديو مستضافة على نطاق واحد ولا تدخل الكثير من الحسابات في تحديد الكلمة المفتاحية وصدارتها كما في حسابات غوغل.

    اذن محرك يوتيوب يعتمد على العنوان والوصف وعدد المشتركين في القناة التي يتم رفع الفيديو فيها والتعليقات اي نسبة النشاط داخل الفيديو وعدد الاعجابات وغيرها التي تغير من اسلوب الحصول على صدارة الكلمات المفتاحية فتكون المنافسة فيه تعتمد على الابداع فقط عكس جوجل التي تتطلب روابط داخلة الى صفحات موقعك ودومين قديم له اثورتي عالي وغيرها.

    تستطيع ان تثبت نفسك داخل يوتيوب اكثر من جوجل كما ولك اسبقية في ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك على نتائج قوقل فتكون الزيارات مضاعفة لك لهذا فأن الاهتمام في محرك يوتيوب وكيفية تطبيق معايير السيو التي يتبعها سوف تنفعك كثيرا ويمكنك البحث في سؤال وجواب عن كيفية تصدر نتائج البحث داخل منصة الفيديو هذه وستجد الكثير من الاجابات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة