ما معنى اسم ترف في اللغة العربية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الترف من الكلمات العربية التي ينبغي معرفتها لأنها تذكر دائما وهي كلمة فصيحة وقد ذكرت ايضا في الكثير من مواضع اللغة الكلام … ما معنى ترف كلغة وهل يمكن ان تكون مشار اليها لاكثر من معنى ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-24T23:52:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معنى اسم ترف

    اسم ترف يعني الشخصية التي تمتلك كل مقومات الحياة التي تحتاج اليها وتعيش باسلوب اخر عن باقي الناس بدون ان ينقص هذه الشخصية شيء. في اللهجة العراقية يوجد كلمة مهمة تقال على المرأة الجميلة التي لا ينقصها شيء وهي ترفة اي انها كاملة المواصفات ولا يشوبها اي عيب. على سبيل المثال لو كان شخص ما يعيش في منزل فاره ويمتلك سيارة وراتب كبير مع رصيد في المصرف وعمل مجزي ويسافر فيمكن أن يقال عنه انه يعيش حياة مترفة. اغلب من يعيشون الحياة المترفة لم يصلوا اليها الا من خلال وسيلتين أو طريقين وهما اولا الارث والطريق الاخر هو العمل الدؤوب الذي جعل هذا الشخص فاحش الثراء والذي ادى به إلى عيش حياة الترف بدون الاكتراث الى نقص امواله حيث يضمن ان عمله او رصيده لا يتأثر حتى وان عاش حياة من هذا النوع.

    معنى الترفيه

    الترفيه كلمة تطلق عندما يحاول اي شخص تغيير المزاج الى الافضل من خلال حضور اي حدث معين يتمنى التواجد فيه والتخلص من اعباء الحياة. اغلب وسائل الترفيه هي كل الحفلات المختلفة بالاضافة الى الالعاب والمناطق الجميلة داخل البلد الذي يعيش فيه اي شخص أو خارجه.

    السعودية افتتحت هيئة اسمتها بالترفيه ومن خلال هذه الهيئة يمكن تنظيم كل انواع المهرجانات والأحداث التي يستطيع الشعب السعودي حضورها. السبب في ذلك هو ان هذه الهيئة يمكنها السيطرة على كل الاحداث بدون ان يكون هناك استغلال للحريات او خروج عن الطور في هذا البلد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة