ما معنى تيك اوي take away بالعربي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تكا وي او تيك اوي take away لها معاني كثيرة باللغة الانجليزية وقد لا تكون نفسها باللغة العربية ؟ ماذا تعني تيك اواي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-01T22:41:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Take Away هي كلمة انجليزية تحمل أكثر من معنى ويتم استخدامها في اللغة الدارجة كمعنى ولكن معناها في القاموس مختلف تماما حيث يمكن ان تأخذ أكثر من معنى واحد. تيك اوي يصفها الكثيرين على أنها تستخدم في المطاعم عندما يتم شراء الطعام من المطعم ومن ثم حمله إلى خارج المطعم لكي يتم تناوله في مكان آخر مثل الشارع , المنزل , أو اي مكان آخر.

    Took Away تعطي معنى وهو اخذ او سلب وهو اخذ أي شيء واخفاؤه او منعك من الحصول عليه بعد ان كانت هذه الحاجة ملكك الخاص بالتالي لا سلطة لديك لكي تسترده الا بأذن من سلب هذه الحاجة منك وهذا معنى آخر لهذه الكلمة.

    أشهر معاني كلمة تيك اوي أو تكا وي هي نقل ولكن المعنى سيكون ضعيف جدا والسبب ان Transfer أو Transport أو Transmit بحيث تكون لائقة اكثر للاستخدام في الجملة. ازال معنى اخر لكلمة تيك اوي ولكن Remove ذات معنى أشمل بينما ابعد تكون فيها Take away قوية بالاضافة Exclue التي تعطي معنى ما عدا او استبعد بينما التفسير الاخير في قاموس جوجل هو طرح ولكن استخدامها ضعيف لأن Substract ستكون أكثر شمولا.

    تعتبر الكلمة Order to go هي أكثر شمولا من Take away عندما يتم استخدامها في المطاعم من اجل استخدام القائمة لتحديد نوع الطعام المراد تحضيره من قبل العاملين في المطعم ومن ثم الذهاب بالطعام وتناوله في مكان آخر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة