ما هو الافضل الهندسة الميكانيكية أم الهندسة المدنية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يمكن للطالب الذي يرغب في دراسة الهندسة ان يقارن بين تخصصي الهندسة المدنية والميكانيكية ولكن في العالم العربي يمكن ان يترجح اختصاص على اخر في حين لا مشكلة ان كانت هذه التخصصات في العالم الغربي … ما هو التخصص الافضل المدنية أم الميكانيكية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T14:28:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يوجد قسم هندسي أفضل من الاخر فجميعها قدمت الكثير للعالم فبالنسبة للهندسة المدنية هي المسؤولة عن كل البناء والعمران على مستوى العالم بينما الهندسة الميكانيكية فهي تعمل على كل ما يخص المعادن وتركيبها والمحركات والمولدات الكهربائية وما شابه ذلك من فعاليات مهمة جدا.

    يجب ان تسأل نفسك بماذا يتميز بلدك من ناحية العمل هي توجد حركة اعمار من بناء المنازل والعمارات السكنية والطرق والجسور وغيرها من الاختصاصات التي يدرسها المهندس المدني أو هل يمكن ان يعمل المهندس الميكانيكي وتوجد الفرص المناسبة له قبل ان تقرر أي الاقسام تدرس.

    انا اجيبك مهندس مدني من العراق لا دور للهندسة الميكانيكية داخل بلدي الا في اعمال بسيطة سواء في الدوائر الحكومية أو الشركات الاهلية بينما المهندس المدني نجد اعماله مزدهرة سواء في الوظيفة التابعة للحكومة أو الشركات الخاصة بالبناء والعمل النفطي وما شابه ذلك.

    يجب ان تنظر الى بلدك وما يحتاج اليه وما هي فرصة الحصول على عمل ضمن تخصصك قبل ان تقرر القسم الهندسي الواجب دخولك اليه من اجل ضمان مستقبل أفضل وفرصة اكبر في العمل سواء كان هذا العمل على حسابك الخاص أو لحساب اشخاص اخرين والابداع في مجالك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة