ما هو الفرق بين البنزين 91 و 95 ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

البنزين هو احد انواع الوقود التي تنتج من تكرير النفط الاسود بعد تمريره لمجموعة من العمليات واضافة المواد الكيميائية والعمليات المرتبة لغرض الحصول عليه في النهاية ويستخدم وقود للسيارات وباقي انواع المحركات المصممة من اجل ان تعمل للاحتراق الداخلي … ما هو الفرق بين البنزين 91 و 95 ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-17T23:35:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بنزين 91 أو 95 يتم اعتماد الترقيم استنادا الى نسبة الاوكتان في نوع البنزين هذا ويستخدم في محركات الانفجار الداخلي مثل المولدات او السيارات وغيرها من الآليات التي يتطلب عملها تشغيل محرك ما باستخدام البنزين.يمكن استخدام البنزين 91 في السيارات او المحركات القديمة التي لا تولد انفجار علي في غرفها بينما البنزين عالي الاوكتان 95 يستخدم في المحركات الحديثة التي يوجد فيها ضغط عالي.ان الرقم 91 او 95 يعبر عن نسبة الاوكتان وكلما زاد هذا الرقم ادى الى معرفة ان البنزين اعلى من ناحية الأداء. يوجد مكون اخر بالاضافة الى الاوكتان وهو مهم جدا يسمى الهبتان فكلما كان رقم البنزين اعلى مثل 95 دل على ان الهبتان قليل في مكوناته المختلفة بينما البنزين 91 تكون نسبة الهبتان فيه اعلى.

    المحركات الحديثة يتم تصميمها من اجل تزويدها بوقود يتحمل ضغط عالي في غرف الانفجار الخاص بها من اجل ضمان اداء افضل من حيث الحركة وتوفير السرعة والكفاءة العالية بينما المحركات القديمة لا تحتوي على هذه المميزات فيفضل استخدام البنزين 91 فيها واستخدام 95 في المحركات الحديثة. مثال على محرك حديث واخر قديم هي سيارة من اي نوع من العلامات التجارية المعروفة عالميا احداها موديل 1990 واخرى موديل 2018 على سبيل المثال لا الحصر.

    يوجد نوع من البنزين يسمى في بلدان كثيرة على انه ممتاز ويسمى في بلدان اخرى البنزين المحسن وهو ما زاد فيه رقم الاوكتان عن 95 وقد يصل الى 98 وهو يعطي انسيابية واداء للمحركات التي تتزود به وتعمل بشكل أفضل ويفرق ذلك في السرعة والاداء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة