ما هو الفرق بين الشهب والنيازك والمذنب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في الفضاء يوجد مصطلحات مختلفة وهي الشهب والنيازك بالاضافة الى المذنبات … ما هو الفرق بينها وكيف يتكون كل منها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-12-03T12:11:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن تعريف الشهاب والنيزك والمذنب ومنها سوف يتعرف القارئ الكريم والسائل على الفرق بين هذه المصطلحات الفضائية الثلاثة وهي فرصة كبيرة من اجل توسيع المعرفة لدى السائل ان ظهرت هذه الاجابة الى كل من يسأل على جوجل .

    تعريف النيزك : هو جسيم صغير او كبير يوجد في المجموعة الشمسية قد يكون حجمه مختلف من نيزك الى اخر ويبدأ من حجم حبات الرمل الى حجم صخرة كبيرة وعندما يصطدم النيزك بالغلاف الجوي يحترق بالكامل او يحترق بعضه وبرتطم الجزء غير المحترق بالارض وان الجزء المحترق منه يسمى الى الشهاب او الشهب ان كانت مجموعة من الاجزاء ان تفتت.

    تعريف الشهاب : هو الجزء المحترق والمرئي للناس من احتراق النيزك نتيجة ارتطامه واختراقه المجال الجوي للأرض وان هذا الجزء المحترق هو الشهاب ويختلف حجمه وطوله استنادا الى حجم النيزك وان احتراق الشهاب سوف يحوله الى كتلة غازية متبددة داخل الغلاف الجوي.

    تعريف المذنب : هو عبارة عن كرة ثلجية تحتوي على كل من الغبار الكوني والغازات والجسيمات التي تحترق وتطلق الغازات عند اقترابها من الشمس فيبدأ بالتوهج ويمكن رؤيته بالعين المجردة من قبل الاشخاص ضمن المدار المقابل لتوهج هذا المذنب في السماء فيبدو حجمه كبير جدا وكأنه كوكب متوهج او محترق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة