ما هو الفرق بين الصفحات FAQs و Q&A Pages من حيث المحتوى ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الصفحات تختلف من حيث البيانات المنظمة الخاصة بالكود البرمجي وتكون اما على شكل FAQs أو Q&A Pages وكلا النوعين من الصفحات تكون على شكل أسئلة واجابات … ما هو الفرق بينهما ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-27T16:34:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أغلب المبتدئين في مجال المواقع الالكترونية لا يمكنهم اشهار مواقعهم ما لم يتم معرفة الفرق بين الصفحات التالية التي تفرق كثيرا في البيانات المنظمة وهذا يعني أختلاف الكود البرمجي والمعايير التي يجب ان تتواجد فيه لكي تفهم اختصاص الصفحة محركات البحث وبالاخص جوجل وهي أكبر لفتة من هذا المحرك العملاق لتحويل المواقع بدلا من الاسلوب العام المنوع الى التخصص ولو على حساب أسلوب عرض الصفحات .

    من لا يفهم معنى هذه الصفحات سوف نشرحها له على موقع سؤال وجواب ويفهمها بشكل دقيق بحيث لا ينساها ويمكنه ان يميز بينها عندما يتم ذكرها وخاصة هذه الانواع من الصفحات موجودة في اضافات السيو على ووردبريس ويمكن تحويل بعض الصفحات او القوالب في بلوجر والمنتديات وباقي المنصات الى هذا الاسلوب ولكن تشتهر بها ووردبريس اكثر من غيرها وهي كالتالي .

    FAQs

    تعني Frequently Asked Questions والتي تكون على شكل مجموعة من الاسئلة التي يجيب عنها الكاتب حيث يطرح السؤال المتكرر الذي قد يتخيل ان هناك من يساله عنه او ان هناك اسئلة مكررة بالفعل ويجيب عنها وتكون اما في صفحات مستقلة او يتم ادراجها داخل المقال لتوضيح الامر على القاريء ويتم فهرستها في محرك البحث تحت رابط المقال حيث كانت جوجل في السابق تظهر اكثر من سؤال واجابة مباشرة عليه ولكن بعد التحديثات الاخيرة باتت تظهر اجابتبن فقط والصورة هي التي توضح ذلك.

    yoast faqs

    Q&A Pages

    هذه الصفحات كما في موقعنا تكون على شكل سؤال وجواب فيمكن لأي شخص ان يطرح سؤال ويمكن لأي كان الاجابة عليه وللسائل الحق في تحديد السؤال ذو الاجابة الافضل حيث يمكن للجميع طرح السؤال ولكل الاعضاء والزوار الاجابة أي هي منصة تواصل اجتماعي ولكنها متخصصة في التساؤلات والاجابة عنها وليس بالضرورة ان تكون الاجابة صحيحة او مدعومة ولكنها تعبر عن رضا السائل وتظهر كما يلي في محركات البحث.

    سؤال وجواب البيانات المنظمة

    How To

    هذه الصفحات تحتوي على بيانات منظمة وكانها مقال ولكنها للاجابة على سؤال معين ضمن مقال مكتوب أي تكون هذه الاجابة مفصلة ولا يسمح لغير الكاتب الذي ينشر المقال هذا بالكتابة وغالبا ما تكون في منصات تسمى Knowledge Base أي قاعدة معرفة وشكلها يظهر في محركات البحث في الشكل .

    بيانات HOW TO

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة