ما هو الفرق بين كل من Dark web وDeep web ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد فرق بالتأكيد بين Dark web وDeep web الويب المظلم والعميق والتي يمكن الدخول اليها عبر مواقع الكترونية عبر رابط مباشر لان جوجل لا يقوم بفهرستها وعر المتصفح Tor … ما هو الفرق بينهما ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-27T18:30:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Deep web هي صفحات الويب غير المفهرسة من محركات البحث والتي تحتاج الى تسجيل دخول عبر المتصفحات الاعتيادية مثل صندوق البريد الالكتروني ولوحات تحكم المواقع الالكترونية ومواقع التي تحميل التي تحتاج الى تصريح للدخول بالاضافة الى المواقع التي تعرض البيانات في صفحات خاصة غير مفهرسة.

    Dark web هي الصفحات التابعة الى مواقع الكترونية لا يمكن الدخول اليها بالمتصفحات الاعتيادية وانما تتطلب متصفحات متعددة الطبقات الخاصة بالتشفير ويتم اخفاء الهوية بشكل كامل منعا من التتبع وكشف الهوية الخاصة بالمستخدمين وهي جزء من الويب العميق وهذا النوع من الانترنت المؤمن يسمى الانترنت المظلم.

    نسمع الكثير عن Dark web وDeep web ولكن الحقيقة ان النوع المظلم هو الاخطر كون الداخلين اليه ومستخدميه يبحثون عن منتجات غير شرعية لاقتنائها والحصول عليها وفي اغلب الاحيان يتم عبر دعوات خاصة لمواقع تتكون من غرف تحتوي على مجموعة من الاشخاص المجهولين واجتماعهم لهدف معين.

    بينما الويب العميق فلا خطورة فيه لانه يمثل لوحات تحكم خاصة بالمستخدمين وقد تكون مفردة او يتم دخولها على شكل جماعات وان النشاط الخاص بها والذي يحصل داخل هذه الصفحات غير مرئي لمحركات البحث للحساسية العالية وحاجته الى الامان الذي يؤدي الى منع فهرسته واظهاره للعامة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة