ما هو النطاق domain بصورة عامة في المواقع الالكترونية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل منا يستطيع ان يقوم بتعريف النطاق المستخدم في مواقع الويب او يمكن البحث في جوجل والحصول على تعريف كامل له ولكن الهدف من هذا السؤال ووضعه في موقع سؤال وجواب من اجل توضيح الصورة بشكل مختلف.

ما هو الدومين ؟ احتاج الى شرح تفصيلي ولكن بأسلوب مختلف عما يتم كتابته في المقالات التي تتشابه جميعها.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-16T09:26:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مم يتكون الموقع الإلكتروني ؟

    يتكون الموقع الالكتروني من النطاق او الدومين مع مساحة تخزين في الخادم او السيرفر المستضيف الذي يحتوي على مقومات تشغيل المنصة التي تعمل غالبا بلغة PHP الاساسية مع لغات أخرى واقصد اللغات البرمجية وبروتوكولات تخص الخصوصية وقراءة المتصفحات للموقع واظهاره بالشكل الذي تشاهدونه.

    ما هو الدومين ؟

    الدومين هو أحد أجزاء الموقع الالكتروني والذي يعتبر العنوان الحقيقي للموقع حيث ان جميع صفحات المواقع مرتبطة بهذا الدومين ومثل على نطق او مجال موقع هو askans.net فقط بدون اي اضافات عليه ويتم شراءه من الشركات المتخصصة بهذا الشكل ولكن عند ربطه بالموقع سوف يتغير.

    ما هي المكونات المرتبطة بالدومين؟

    مكونات الدومين لكي يظهر بالشكل الذي نراه في المتصفحات هو اظهار المجلد www الموجود في مجموعة الملفات التي تحتوي على ملفات المنصة والتي تسمى ايضا public_html ويمكن مشاهدتها في cpanel الموقع او لى برنامج ftp مع البروتوكول http او https المختص بقراءة الموقع وترجمته من قبل المتصفحات.

    هل النطاق له امتدادات او صيغ مختلفة ؟

    كان في السابق يوجد اربعة صيغ وامتدادات وهي كل من com, net, org, و info ولكن اليوم سوف تجد العشرات منها بسبب المتطلبات العالية على فتح المواقع والحاجة الى دومينات قصيرة لا تحتوي على ارقام او شارحة وفاصلة وانما مجموعة من الحروف الكاملة او المختصرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة