ما هو تعريف المصطلح CPA كيف نشأ وما هو مجاله الربحي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نسمع الكثير عن عروض وشركات CPA ولكن اغلبنا لا يعرف ماذا تعني هذه الكلمة بالاضافة الى اختصارها .

ماذا يعني لنا المصطبح CPA وكيف يمكن استغلاله لتحقيق الارباح من الانترنت ؟ هل هذه الخدمات متاحة في بلادنا العربية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-27T21:06:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معروف عن المصطلح CPA في مجال التجارة او التسويق الالكتروني على انه التسويق بالعمولة. وتعني باللغة الانجليزية cost per acquisition or action الكلفة لكل استحواذ او عمل معين . وهذا المصطلح يعد اضمن طرق الربح من الانترنت التي يتم التوجه إليها والعمل بها إلى جانب اعلانات جوجل ادسنس.

    CPA يمكن تفسيرها من ثلاثة وجوه وهي المعلن , الناشر بالاضافة الى الشركة الوسيطة. المعلن يرغب في ايصال منتجه الى اكثر عدد من الناس وبطرق اقناع مختلفة بينما الناشر يحتاج الى الربح فانه سوف يقوم بنشر صور ورواط المنتج اما الموقع هو من يدير العملية بالكامل ويتحكم بكيفية الحصول على المبيعات والأرباح.

    العروض التي تقدم من المعلن تحتاج إلى عمليات تسويقية كاملة وانت كمشوق يمكنك ان تربح الكثير من الاموال عبر عروض CPA ولكن يحتاج الى اقناع الجماهير والقضية في العالم العربي ستكون صعبة جدا لو تم مقارنتها مع الارباح في اللغات الاخرى لان العملاء قليلين جدا في مجال التسوق الالكتروني عربيا.

    كل انواع المنتجات سواء كانت رقمية او غيرها متاحة للتسويق بالعمولة التي تسمى CPA حيث يمكنك المنافسة مع غيرك وكشف استراتيجيات التسويق الخاصة بهم واستخدام ادوات السيو لمعرفة ما يحتاج اليه العملاء او ما يبحثون عنه للوصول اليهم اسرع من غيرك والترويج لهم اما عبر المقالات او وسائل التواصل الاجتماعي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة