ما هو تومبوي وما هي Tomboyو Tomgirls ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تومبوي من الكلمات المتداولة لدى الشباب والبنات كمصطلح عربي ولكنه ليس اصيل ضمن اللغة ويوجد مصطلحين انجليزيين مركبين وهما كل من Tomboyو Tomgirls … ما معنى تومبوي ؟

إجابة ( 1 )

    1
    2022-02-24T16:53:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معنى تومبوي هو الفتاة التي تتشبه بالذكور أو المسترجلة كما يحب ان يسميها البعض ويطلق عليها مصطلح Tomboy Tomgirls الانجليزي. هناك أساليب تقوم بها فتيات التومبوي التي تجعلها تستحق أن يطلق عليها هذا اللقب أو الصفة وهي :

    1. قص الشعر بنفس الأسلوب الرجولي من خلال تقصيره وحلاقة الشعر بالكامل او جزء منه بحيث لا يمكن تمييزه عن الرجال.
    2. التلفظ بنفس ألفاظ الرجال والظهور بمظهر خشن وخصوصا من ناحية الصوت والحركات ومنها الملابس الرجالية والوشم.
    3. ممارسة القوة البدنية والألعاب الرياضية المختلفة مثل الملاكمة , المصارعة بالاضافة الى الفنوان القتالية المختلطة وكمال الاجسام.
    4. السعي للتواجد في المناطق التي يتواجد فيها الذكور ومشاركتهم الاكل والشرب والقتال معهم بشكل لا يمكن ان تفعله فتاة اخرى.

     

    اغلب النساء أو الفتيات اللاتي يقلدن الرجال وخصوصا في الاشياء التي تخصهم من فنون قتالية او تصرفات وحتى الرياضة التي لا تصلح لهن على الاغلب يعانين من الامراض النفسية ولم يتم تسميتهن تومبوي لولا ان ما يتم القيام به هو شيء على خلاف ما هو مشهور في المجتمع حتى في العالم الغربي. يدعي اطباء العالم الغربي وخصوصا النفسيين انهم متمكنين من العلم ولكن احيانا لا يصنفون هذه الأفعال على أنها أمراض نفسية بسبب وجود خلل في عقيدتهم وفهمهم للحرية بشكل خاطئ تماما. اغلب ما يحدث في البلدان الأجنبية يرتد على العرب ويبدأون بتقليده فبالتأكيد سنجد الكثير من تومبوي في عالمنا في الوقت الحالي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة