ما هو معنى سرسري باللغة العربية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير من الكلمات باللهجة العامية يتم استخدامها باللغة العربية ومن ضمنها كلمة سرسري … ما معنى كلمة سرسري باللغة العربية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-31T17:40:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سرسري هي كلمة عامية تستخدم لمن يراقب المنحرفين داخل المدينة ويحاول الايقاع بهم ولكنه غالبا ما ينزلق معهم بالتالي يصبح اكثر خطورة منهم. السبب في ذلك ان السرسري سوف يكون عارف بكل الافعال التي تبدر منهم بالإضافة الى قابليته على التخفي وعدم قدرة الاخرين على كشفه.

    هذه الكلمة تطلق على كل شخص منحرف عن المجتمع وتطلق خصوصا على اولئك المتحرشين بالبنات من الناحية اللفظية ويقفون في أركان الشوارع بغية منهم في معاكسة النساء أو الاولاد. الاهالي يعلمون اطفالهم ان لا يخالطوا السرسرية ويعرف الولد الصغير منذ نعومة أظفاره ما هي أفعال الشخص السرسري.

    كلمة سرسري أصلها عثماني والخاص السرسري هو من يتم تعيينه من اجل مراقبة الاسعار في الاسواق وكشف غش التجار ويتم تعيين شخص اخر لرقابة السرسري وهو السربوت. اغلب السراسرة خالفوا اوامر من هم اعلى مرتبة منهم بالتالي تم تعيين السربوت من اجل كشفهم.

    بسبب فساد هذه الطبقة من الناس نجد انهم اصبحت اسمائهم مذمة بدلا من ان تكون استنادا الى وظائفهم التي تعتبر مشرفة وكبيرة في كل بلد. في بعض البلدان يتم التقليل من سمعة شخص ما بوصفه على انه شرطي والسبب ان سلك الشرطة في البلدان العربية يتصف بكونه مرتشي ويعمل لمن يدفع له الاموال بالتالي يمكن ان تكون سمعة الشخص غير جيدة عندما يطلق عليه اسم الشرطي. هذا يتبع المجتمع ونوعه من حيث الفساد المتفشي فيه واكثر الوظائف التي تمارس دور الفساد.

    في الوقت الحالي فأن السرسري والسربوت هما فئتان من الناس تعمل على معاكسة النساء والتحرش بالناس مع الوقوف في اماكن غير لائقة وممارسة أفعال مشينة . قد تكون اقل الافعال هي شرب الخمور او تناول الحبوب المحرمة واكثرها هي حوادث لا نامل في ذكرها في صفحات الموقع سؤال وجواب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة