ما هو مفهوم الذيل الطويل Long tail في عالم السيو ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الذيل الطويل Long tail هي مجموعة من الكلمات المفتاحية ذات الطلب القليل عليها من حيث كثافة عمليات البحث والتي يتم السيطرة على اكبر عدد ممكن منها من أجل جلب الزوار بواسطة السيطرة عليها وعمل حركة مرور في الموقع.

هذه الكلمات كيف يمكن التعرف عليها وعمل مقالات خاصة بها لكي يتم السيطرة عليها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-27T10:40:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Long tail تعني الذيل الطويل في عالم SEO تعني الكلمات المفتاحية التي لا تجلب عمليات بحث كثيرة في محركات البحث والاهتمام عليها قليل جدا.

    تجميع هذه الكلمات وعمل مقالات مميزة منها والسيطرة عليها تجعل مدير الموقع يستقطب الزوار الباحثن عن هذه الكلمات التي يمكن ان تكون موسمية او قليلة الطلب.

    على سبيل المثال كلمات موسمية هي عيد الفطر الاضحى شم النسيم الفصح وغيرها من الكلمات او المواد الدراسية والتساؤلات التي تثار فيها .

    الكلمات غير الموسمية ولكنها قليلة البحث هي الاحداث التي تتكرر في اي لحظة وتتطلب سؤال المستخدم عن بعض المصطلحات التي تخصها.

    تجميع هذه الكلمات التي يمكن ان تكون قصيرة او طويلة وعمل منشورات مميزة منها تجعلك تحصل على زوار بعدد كبير وهذا ما تقوم به مواقع كبيرة احتلت مكانة عالية عالميا وعلى المستوى العربي منها موضوع ومقال ومحتوى .

    ويكيبيديا يقوم بهذا الدور تقريبا منذ تأسيس الانترنت ومحركات البحث فلا توجد كلمة مفتاحية الا وتجدها في هذه المنصة لهذا تجدها من اوائل المواقع على مستوى العالم رغم كونه غير ربحي ولا يحتوي على خدمات غير المحتوى النصي والقليل من الصور التوضيحية.

    كل صاحب موقع جديد يجب ان يبحث عن الكلمات المفتاحية التي تعتبر الاقل منافسة ويحاول السيطرة عليها لانه ان لم يسيطر على مثل هذه الانواع من الكلمات المفتاحية وخاصة ضمن مجال تخصصه فسوف لن يستطيع السيطرة مستقبلا على الكلمات المفتاحية القوية.

    كونك صاحب موقع ومتخصص في جال معين انصحك بكتابة كل شاردة وواردة ضمن مجال تخصصك ولا تترك اي شيء يمكن ان يسيطر عليه صاحب موقع اخر غير متخصص فأنت في النهاية يجب ان تكون هذه الكلمات متكررة اكثر من مرة في العناوين والمحتوى الداخلي وفي جوجل الصور توجد صور مستضافة على موقعك تحمل عناوين او كلمات مفتاحية بهذا الخصوص مهما كانت Long tail أو الكلمات الصعبة والتي يتنافس عليها الكثير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة