ما هو National ID في مصر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في كل بلد لديه بطاقة هوية مختلفة عن البلدان الأخرى والتي تسمى National ID ولكن في مصر تم تحديث هذه البطاقات وحث الناس على استبدالها بالقديمة … ما هو National ID في مصر وكيف يمكن الحصور عليه وفائدته بالنسبة الى المواطن المصري ؟

إجابة ( 1 )

    1
    2022-06-17T12:57:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البطاقة الوطنية في مصر National ID تظهر بحلة جديدة وتواكب باقي البلدان العربية والعالمية من حيث الترتيب وتعتبر من البطاقات الذكية التي يمكن ان تعتمد في المعاملات الداخلية ولكنها ليست بديلة عن الجواز العالمي وعلى الرغم من ذلك فان اعتمادها يتم من اجل تفادي التزوير الحاصل في البطاقات بالاضافة الى تأكيد الهوية داخل مصر وخارجها عن طريق البصمة واظهار المعلومات في قاعدة بيانات موحدة داخل مصر.

    معنى National; هو وطني اما ID هو اختصار كلمة Identity أي هوية فتكون الترجمة الهوية الوطنية والتي يتم اصدارها على شكل بطاقة ويتم حث الشعب المصري على اعتمادها وبمرور الزمن سوف لن يقبل غيرها في المعاملات الرسمية داخل مصر وهي كما تظهر في الصورة التالية.

    National ID مصر

    احدى جهات البطاقة تحتوي على صورة المواطن بالاضافة الى اسمه الثلاثي باللغتين العربية والانجليزية بالإضافة إلى رقم البطاقة المكون من 15 حرف ورقم تحت مسمى رقم البطاقة او Card Number . يحتوي هذا الوجه ايضا من البطاقة على علم مصر وشعار الجمهورية وباقي المحتويات التي تظهر في الجهة اليسرة من الصورة اعلاه.

    الجهة الاخرى من البطاقة الوطنية الموحدة المصرية يظهر فيها كل من تاريخ الميلاد , تاريخ النفاذ بالاضافة الى مكان الميلاد والجنس . رقم البطاقة يظهر ايضا في هذه الجهة ولكن الاهم هي الشريحة التي سوف تظهر كل معلومات المواطن في حاسبات موحدة مع دائرة الجنسية وبالاعتماد على بصمة اليد او العين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة