ما هو RPM في اليوتيوب وكيف نستفيد منه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

RPM بالاضافة الى CPM تعتبر مصطلحات مهمة في الربح من اليوتيوب … ما هو RPM وما هي القيمة الجيدة للــ RPM ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-25T16:15:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    RPM هو مصطلح مهم على غرار CPM ويعني Revenue Per Mile أو Revenue Per Thousand Views . يوجد العديد من المؤثرات على قيمة RPM في برنامج شركاء اليوتيوب وأهمها الإعلانات وانواعها , المشتركين في القناة , العائدات من خدمة يوتيوب الممتازة بالاضافة الى كل من خدمة الملصقات , المنطقة الجغرافية وجودة مقطع الفيديو تؤثر على قيمة RPM أيضا.

    معدل RPM الجيد على اليوتيوب يعتمد على نوع الموضوع او المحتوى الذي تصنع منه مقطع الفيديو بالاضافة الى المنطقة الجغرافية للمشاهدين وعلى سبيل المثال فان القنوات التعليمية والتقنية تتراوخ فيها قيمة الارباح لكل 1000 ظهور وهو RPM من نصف دولار الى 200 دولار امريكي وحسب المحددات التي ذكرت اعلاه.

    ما يهمنا ان RPM هي ناتج حصولك على نسبة 55% من اليوتيوب صافية ويمكنك اضافتها الى الارباح اليومية ليتم جمعها على شكل ارباح شهرية وتستلمها باحدى طرق الدفع المعتادة من جوجل ادسنس وهي مختلفة من شخص الى اخر ومن بلد الى اخر وتتحكم فيها المنطقة الجغرافية والتخصص الذي تنشر عنه.

    في اليوتيوب نادرا ما تحصل على نقرات من الاعلانات CPC للمحتوى العربي لان الاعلانات بالنسبة الى العرب تعتبر ازعاج اكثر من كونها مادة او منتج يظهر لكي يستطيع شرائه اذ ان اغلب مشاهدي اليوتيوب لا يمتلكون قدرة شرائية نتيجة مشاهدة الاعلانات كونها لمنتجات رقمية على الاغلب .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة