ما هي آسيا حوالة وهل تعتبر خدمة ناجحة في العراق ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

آسيا حوالة هي خدمة تابعة الى شركة الاتصالات العراقية AsiaCell ويمكن بواسطتها تحويل الأموال من شخص الى اخر عبر البنك المركزي العراقي وتتلخص العملية بتعبئة رصيد اسيا سيل وامكانية تحويل الأموال من شخص إلى آخر يمتلكون شريحة الاتصال هذه.

كيف يمكن الاستفادة من هذه الخدمة داخل العراق وهل يمكن ان تجعل عملية التعامل المالي اسهل بوجود الهاتف الذكي ؟

إجابات ( 3 )

    0
    2021-04-09T11:16:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    آسيا حوالة هي خدمة مميزة تتيح لك امتلاك محفظة اموال يمكنك بواسطتها الحصول على بطاقات دفع ائتمانية للشراء من الانترنت وهي مرخصة من البنك المركزي العراقي وتتيح لك التعامل عبر الانترنت حيث يمكنك إيداع الأموال وإجراء عمليات الشراء على الانترنت وخاصة في المتاجر الالكترونية العراقية بالاضافة الى دفع اشتراكات خدمات الانترنت وكل انواع الفواتير الداخلية والاشتراك في شركات الانترنت من خلال تفعيل الاشتراك والحصول على بطاقات دفع لكل ما تحتاج اليه سواء عمليات الشراء الداخلية والخارجية كما يمكنك الاستلام عن طريق هذه الخدمة والحصول على الأموال كاش.

    الموقع الرسمي : http://asiahawala.iq/index.html

    أسباب تجعل خدمة آسيا حوالة فاشلة في العراق :

    • سعر بطاقة آسياسيل في العراق 12500 دينار عراقي من اجل تعبئة رصيد قدره 10000 دينار يعني أن سعر البطاقة أكثر بمقدار ألفين دينار و500 لكل عشرة آلاف دينار وهذا يعتبر نصب واحتيال على المواطن العراقي ابتداءا من شركة اسيا سيل وتعتبر بمثابة ضريبة قدرها 25% على كل عملية تعبئة.
    • اغلب بطاقات الدفع المسبقة الائتمانية الخاصة بشراء الألعاب أو الموسيقى والتسوق اونلاين من مواقع عالمية تعمل بالدولار الامريكي وان عملية تحويل الدينار العراقي الى الدولار الأمريكي تكون بأسلوب الصيرفة أي استقطاع ضريبي آخر يجعل ثمن الشراء حوالي ضعف سعره المعروض.
    • الخدمة لا تصلح نهائيا للتعاملات المالية الكبير حيث يمكن التعامل على قدر 10000 دينار عراقي فما فوق واي تعامل يمكن أن يزيد عن كلفة 25000 دينار سوف يسبب لك خسائر فادحة .
    • الحل في ظل عدم وجود رقابة مالية في العراق ونصب مستمر من قبل أصحاب هذه الخدمات وشركات الاتصال هو الاستعانة بالطرق اليدوية وعدم الاقتراب الى مراكز النصب هذه .
    • يمكن أن تنفع فيزا كارد أو بطاقة ماستر كارد من مصارف معروفة مثل الطيف أو بغداد لان الاستقطاعات والضرائب عليها تكون أقل بكثير من خدمات ربط رصيد الهاتف الذكي مع خدمات البيع والشراء عبر الانترنت.
    • توجد خدمات معقولة اكثر من آسيا حوالة مثل Fast Pay وشبيهاتها من الشركات الاخرى التي يمكن تعبئة الرصيد من خلال بطاقة تحتوي على شفرة مكونة من ارقام وتطبيق معتمد يمكن ان تكون الضرائب والاستقطاعات فيه اقل بكثير من اسيا حوالة.

    اسيا حوالة

    أفضل إجابة
  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هي طريقة التحويل الحالية من خلال المكاتب ؟

      0
      2023-05-26T23:17:34+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      اهلا بك عزيزي يوسف , حاليا اصبحت المكاتب تعطيك الرقم الخاص بالتحويل وتم الغاء التحويل المباشر عن طريق رقم الهاتف. تستطيع الدخول الى الموقع الرسمي في اسيا حوالة ومن ثم تقوم بمعرفة الوكلاء ضمن رقعتك الجغرافية وتحديد اقرب وكيل وهي على الاغلب محلات او شركات صرافة ونقاط توزيع رواتب.

      تستطيع ان تراسل الشخص الذي نريد تحويل الاموال اليه او الشخص الذي تحتاج الى ان يقوم بتحويل الأموال بالدينار العراقي ومن ثم الاستعلام عن الرقم الخاص بالمكتب او النقطة الخاصة بالصيرفة ومن ثم يتم التحويل استنادا الى رقم المكتب ومن خلال ذلك تستطيع التحويل او استقبال الاموال بسهولة تامة.

‫أضف إجابة