ما هي أسباب ظهور الكرش لدى الرجل او المرأة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكرش الذي يظهر في جسم الرجل أو الامرأة له اسباب ونحن نعرف عنها انها كثرة الاكل ولكن ربما يوجد هناك أسباب اخرى … ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظهور الكرش ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-03T14:45:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب ظهور الكرش لدى الرجال والنساء هي :

    1- التغذية غير الصحيحة

    التغذية غير الصحيحة هو عدم حساب احتياج اليومي من السعرات الحرارية فلو كان جسمك نتيجة الاعمال اليومية التي تقوم بها يحتاج الى 3000 سعرة فأنت يمكن ان تأكل طعام ما يوازي 4000 سعرة فيؤدي الى تخزين 1000 سعرة يومية هذا يعني ان جسمك سوف يزداد كيلو غرام واحد لكل ثمانية أيام والسبب ان زيادة كيلوغرام من الوزن سيكون لكل 7700 سعرة حرارية بوحدة الكيلو كالوري .

    2- الاجهاد والتوتر

    الاجهاد والتوتر في الحياة اليومية يؤدي الى افراز هرمون التوتر الكورتيزول الذي يعطي الاوامر بتخزين الدهون في الجسم ولكن وظيفة هذا الهرمون أيضا يكون بتكسير الدهون عند الاحتياج اليها في حالة كان هناك نقص في السعرات ولكنه يولد حالة نفسية سيئة للأنسان ويمكن ان يكون تأثيره سلبي عند ادخال الغذاء الى الجسم مرة اخرى خاصة عندما تكون الوجبة في فترة قريبة مع دوام التوتر.

    3- قلة الحركة

    لو كنت تحتاج الى 3000 سعرة يوميا بوجود الحركة والعمل فان قلة حركتك سوف يجعلك تحتاج الى 2000 سعرة فيتكون الالف الزائدة دهون اضافية للجسم تتحول الى كلما الجسم ويكون للكرش حصة منها لذلك يتطلب الحركة الدائمة وممارسة الرياضة في المنزل أو الصالات.

    4- العوامل الوراثبة او الجينات

    هناك بعض انواع من الناس لا يتولد لديهم هرمون التستوستيرون بكثرة لديهم فيولد وجسمه قابل للزيادة بسبب وجود نوع من الخمول لديه وهذا النوع من البشر يجب ان يراعى نظامه الغذائي بشدة وبشكل مدروس من اجل تجنب زيادة وزنه بشكل مفرط خاصة ان كانت العائلة تعاني من السمنة.

    5- السهر وقلة النوم

    السهر يؤدي الى الجوع وان الاكل في الليل وبعده يكون النوم يؤدي الى مشاكل في جسم الانسان بسبب خمول الجسم وسكونه في فترة لا تقل عن سبعة الى ثمانية ساعات فيؤدي هذا الخزن الغذاء الزائد كدهون خاصة ان كانت مخازن الطاقة في الجسم الكبد والعضلات مملوءة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة