ما هي أفضل المواقع المفيدة لأصحاب المواقع والمدونات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لا يمكن ان تدير موقعك وتقوم بفحصه ومعرفة تقدمك في عالم الويب ما لم تكن هناك مواقع تساعدك على ذلك من خلال الخدمات التي تقدمها لك والتي سوف تنفعك كثيرا في معرفة امكانيات موقعك وهل توجد مشاكل وكيف يمكن حلها … ما هي افضل المواقع النافعة للمدونين واصحاب المواقع ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-18T14:52:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل الادوات التي يحتاج اليها اصحاب المواقع والمدونات هي :

    1- Alexa

    منصة اليكسا تخبرك بترتيب موقعك نسبة الى ملايين المواقع التي تعمل على مستوى العالم وبلغات مختلفة وكلما كان الترتيب أقل زادت شهرة الموقع وهذا يعني ان الموقع يصرف البيانات أو حركة المرور Traffic الخاص بالموقع ولكن يتم تحويلها الى عدد مكافئ من الزوار وان المواقع الاشهر على مستوى العالم هي التي يكون ترتيبها أقل من 100000 وتندرج الى المرتبة الاولى وهو جوجل والثانية يوتيوب وهكذا ويمكن معرفة الترتيب من داخل الموقع أو عبر اضافة يمكن استخدامها في المتصفحات.

    اليكسا هو موقع سيو مميز ولكن يتطلب اشتراك مدفوع والمبلغ يعتبر كبير جدا لذلك فأن اليكسا توجه خدماتها الى الشركات الكبرى ذات الارباح الكبيرة وتحتوي على احصائيات مميزة ايضا تخص معدل الارتداد واهم الكلمات المفتاحية وترتيب كل وقع نسبة الى بلد معين.

    2- Gtmetrix

    موقع مميز لقياس سرعة الموقع وحل المشاكل البرمجية والعمل على زيادة سرعة الصفحات عبر الاقتراحات والدليل الموجود لكل خطأ يظهر في الموقع ويساعدك على تحسين التصميم والشفرة البرمجية بما يضمن امكانية تحميل الصفحة بسرعة كبيرة وخصوصا LCP .

    3- Ahrefs

    موقع يمكن عبره تتبع الكلمات المفتاحية لموقعك والبحث عن اهم الكلمات في محرك البحث بالاضافة الى ادوات سيو كثيرة تقترح عليك كلمات بحثية تساعدك على كتابة المقالات والروابط الخارجية ومقارنة الموقع مع مواقع اخرى من حيث الاداء والسرعة واستقبال الاقتراحات المفيدة.

    4- Google Analytics

    خدمة مجانية من جوجل تقوم بتحليل زيارات الموقع الالكتروني بشكل يومي , اسبوعي وشهري وتحسب عدد الزوار اليومي والاجهزة التي تستخدم لتصفح الموقع مع اهم الكلمات التي يجري البحث عنها وترتيبها في محرك البحث جوجل ومدة البقاء داخل الصفحات أو ما يسمى معدل الارتداد.

    5- Site worth traffic

    عبر هذه المنصة سوف تعرف ترتيبك في اليكسا وعدد الزوار الحقيقيين والزيارات لصفحات الموقع اليومية , الاسبوعية والشهرية وتقديرات الارباح اليومية من جوجل ادسنس والشهرية واخيرا السنوية مع معلومات اخرى مفيدة تساعد على اشهار الموقع بشكل أفضل لزيادة الربح .

    6- Sitecheck.sucuri

    يمكنك فحص الموقع بالكامل والتأكد من عدم وجود برمجيات ضارة وفيروسات واكواد خبيثة يمكن ان تؤثر على الزوار لان وجود هذه الشفرات البرمجية والفيروسات سوف تجعل جوجل ومحركات البحث تحجب موقعك امام الزوار عبر المتصفحات التي تستخدم الحماية المحسنة وهذا يعني خسارة كبيرة للموقع وتنازل في الترتيب.

    7- Tools pingdom 

    ذكرنا في النقطة الثانية موقع Gtmetrix وشرحنا بشكل مختصر عنه أعلاه ولكن هذه الاداة لديها معايير اخرى في ابداء التصائح الى مدراء المواقع في تحسين تحميل الصفحات ويمكن الاستفادة منه مع خدمة Page Speed Insights والخدمة المذكورة الاخرى في زيادة سرعة تحميل صفحات الموقع.

    8- Buffer

    هذه المنصة يمكن عبرها عمل جدولة للمقالات التي تكتبها للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي يمكن ان يستفيد منها موقعك في زيادة رصيده من الروابط الخارجية على هذه المواقع وزيادة الاشارات اليه لكي تسهم في تقوية الكلمات المفتاحية وتحسين الظهور في ترتيبه داخل نتائج البحث.

    9- Feedly

    يمكنك الحصول عل افكار لعمليات التدوين تستفيد منها في موقعك بحيث يمكنك الحصول على مصادر للتدوين يمكن عبرها الحصول على كلمات مفتاحية قوية يتم الكتابة عنها بلغات اخرى مثل المقالات التقنية , الفنية , الاخبار المختلفة التي يمكنك الاستفادة منها داخل هذا الموقع.

    10- Brokenlinkchecker

    اخطر الروابط هي تلك المسماة المتكسرة وان تواجدها في الموقع يؤدي الى تقليل تصنيفه في محركات البحث لانه يكون غير موثوق لهذا يجب عليك كشفها ومن ثم المحاولة في اصلاحها او تغييرها ويمكنك تجنب العمل على اضافة او اداة مدفوعة فيمكن الحصول على الخدمة مجانا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة