ما هي أفضل مدونات السيو والمواقع المتخصصة في هذا المجال ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من مواقع ومدونات السيو العربية ولكن هناك ما تنتفع منه واخرى تنقل اخبار اعتيادية ربما تستفيد منها او لا لان الكثير من المصطلحات تحتاج الى توضيح ومن أين تأتي التقييمات لها وكيف يمكن زيادة نسبة ثقة محركات البحث في الموقع والصفحات وما هي العوامل المؤثرة.

مواقع كثيرة تكتب في مجال السيو لا تعتبر هذا المجال كافي لان الكاتبين فيها ربما ليسوا ذو خبرة كافية فيدمجون مواضيعهم بمقالات اخرى تقنية وينشط الموقع ويمكن ان يحصل على تقييم وزيارات جيدة.

نجد في المواقع والمدونات التقنية بعض المقالات الطويلة التي تشرح لنا السيو ولكن شرحها يكون بشكل عام بدون تخصص وهذا ما دفعني الى معرفة أي المواقع العربية هي الافضل في مجال السيو ؟

إجابات ( 5 )

    0
    2021-06-03T17:53:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سوف نذكر مجموعة مميزة من المواقع التي تكتب مقالات جيدة عن السيو وسوف انصح بأول موقع يقدم محتوى استثنائي لا نظير له وكما في ادناه :

    1. سيو صح 
    2. تعلم سيو بلوجر
    3. سيو عربي
    4. مغهد سيو بالعربي
    5. سيو تمام
    6. سيو ستارز
    7. سيو العرب
    8. سيو ماستر
    9. ووردبريس العرب
    10. تحليل وادوات السيو

    جميع المواقع المذكورة اعلاه هي مواقع تنشر اخر المقالات عن السيو وافكار جيدة يمكن الاعتماد عليها في تحسين ظهور الموقع في محركات البحث ويمكن أن يكون المحتوى في جميع المنصات اعلاه متشابه ما عدا موقع سيو صح الذي يعتبر استثنائي وأسلوب كتابة المحتوى فيه على الأسلوب الاجنبي.

    سيو صح يحتوي ايضا على منصة يمكن الاشتراك بها سنويا لمراقبة الموقع وعمل حملات للكلمات المفتاحية الخاصة بك ومنافسة الكثير من المواقع الاخرى عبر كشف الروابط الخارجية وأهم الكلمات المفتاحية التي يتميز بها كل موقع بالتالي سوف يكون مفيد جدا.

    بالاضافة الى ذلك يمكنك التسوق من متجر الروابط الخلفية الذي يعرض لكم اسعارها ويكون عبارة عن جيست بوست تحتوي على أهم الروابط لموقعك في مقال حصري لو قررت ازالة الكلمة وبضمانة الموقع نفسه وهذه الجزئية يمكن الاصتفادة منها في تطوير الموقع الى حد كبير.

    أفضل إجابة
    1
    2022-06-06T08:52:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    و موقع نوفل سيو

      0
      2022-06-07T21:02:56+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      شكرا صديقي ارحب بإدراج كل مواقع السيو العربية في هذه الاجابة وسيكون هناك تعديل على الاجابة من اجل ادراج الموقعين اللذين تم ادراجهما من قبلك . السبب هو الوصول الى صفحة تحتوي على كل روابط مواقع السيو التي تنفع المستخدمين في تعلم هذه التقنية فيما لو اراد اي شخص افتتاح موقع الكتروني ومحاولة تطوير السيو الخاص بموقعه من أجل الظهور في نتائج البحث.

      بالنسبة الى السيو لا يحتاج فقط الى شرح وانما يتطلب اخبار دائما لكي يقف المستخدم العربي على اخر التطورات. بالنسبة لي اتابع الكثير من المنصات التقنية التي تنشر اخبار السيو وخصوصا تلك التي تتعلق في جوجل والتحديثات وكيفية تأثر المواقع. هذه الاخبار سوف تساعد على استنباط معلومات جديدة ولكن بسبب تخصص موقعي العام لا اكتب عن السيو ولكني ساكون سعيد عندما يتم نشر هذه المقالات والاخبار من قبل اصحاب المواقع المتخصصة في هذا المجال.

      كل منصة تختلف اعدادات السيو الخاصة بها عن الاخرى. على سبيل المثال بلوجر تحتاج ال تخصيص مختلف عن ووردبريس وان اليوتيوب مختلف تماما عن المواقع في كيفية الاعداد. الافضل من بين جميع هذه المنصات هو انشاء مدونة او موقع برمجة خاصة من قبل الخبراء وكتابة المقالات الاحترافية للوصول الى اعلى التصنيفات في جوجل واتمنى ان تساعد المواقع العربية على هذا الشيء.

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المواقع دي مهمة فعلا ومتميزة جدا في مجال السيو ومهم جدا اختيار شركة سيو متميزة لضمان النهوض بموقعك في أقرب وقت ولكن إذا كنت بحاجة إلى ترجمة موقعك الإلكتروني وبحاجة إلى مكتب ترجمة يقدم ترجمة متوافقة مع السيو فالألسن لخدمات الترجمة المعتمدة بالشرق الأوسط يقدم ترجمة معتمدة ومتوافقة مع السيو من أجل موقعك وذلك عن طريق نخبة من المترجمين المتميزين في جميع المجالات وذو خبرة كبيرة في مجال السيو.
    https://www.certifiedtranslationoffices.com/

      0
      2022-09-10T14:14:00+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      مواقع الترجمة مفيدة جدا وتختلف جذريا عن المترجمات الالكترونية كون الاخيرة لا تقدم الترجمة التي يريدها الشخص من ناحية قوة الكلمات وترابطها اذ نجد الكثير من الكلمات الركيكة ويمكن ان نقيس ذلك عبر ترجمة اي مقال او ملف من اللغة الانجليزية الى العربية فلا يكاد ان يكون مفهوم فكيف نسمح لأنفسنا ان نترجم من العربية الى الانجليزية ؟ في هذه الحالة فان وجود الموافع او المنصات التي تقدم خدمة الترجمة الى اللغة الانجليزية.

      بما ان اجابتك جاءت في صفحة تخص مواقع السيو فيمكن ايضا ترجمة المواقع الانجليزية ومعرفة اهم المقالات التي يتم نشرها وبشكل دقيق وهذا يساعد على فتح باب الاجتهاد زنقلها اي اضافتها الى المحتوى العربي ولكن من باب كونها حصرية وتم اضافة معلومات جديدة إليها وليس كما يتصور البعض ان ترجمتها بواسطة المترجمات الالكترونية ولكن يشترط ان تكون الاسعار مقبولة وتنافسية والا فأن الكثير من المترجمين داخل مواقع العمل الحر مثل خمسات ومستقل يمكنهم الترجمة بأسعار أقل من ذلك.

      الترجمة من العربية الى الانجليزية او من اي لغة الى اخرى من الخدمات المميزة في مجال العمل الحر ورغم كونها بدات بالتراجع لكون اغلب المستخدمين على الانترنت يعتمدون على المترجمات الالكترونية ولكن الباحثين في مجال الدراسات العليا يستخدمونها من اجل اظهار اطروحاتهم وبحوثهم بشكل مميز ومختلف عن تلك التي تكون لغتها ركيكة والسبب هو رغبة الباحثين في نشر بحوث في المجلات العالمية التي تقوم بتدقيق كل هذه البحوث من قبل متخصصين على مستوى عالي.

‫أضف إجابة