ما هي أكثر مواقع سؤال وجواب فائدة في العالم العربي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لكي يشتهر أي موقع سؤال وجواب يجب ان يحتوي على عدد صفحات كاف وتكون الاسئلة مقسمة في تصنيفات متعددة … ما هي المواقع الاكثر شهرة ذات التخصص اسئلة واجوبة  ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T13:43:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل واكثر مواقع سؤال وجواب فائدة في العالم العربي هي :

    1- Quora 

    عندما يكون اجيب هو أفضل موقع سؤال وجواب عربي خالص يكون كورا هو الافضل عالميا من المنصات التي تدعم اللغة العربية لانك تستطيع كتابة المقالات وطرح الاسئلة والحصول على مئات الاجابات خاصة ان كانت الاسئلة غير مبهمة او لا تحتاج الى شخص ذو تخصص دقيق جدا.

    2- أجيب

    اعتبره افضل موقع عربي خالص للاسئلة والاجابة عنها والسبب انك ما ان ترح سؤال حتى تجد عشرات الاجابات المفيدة في وقت قصير من مجموعة اشخاص يتقنون الكتابة الجيدة والتعبير واغلبهم ذوي تخصصات مقاربة للموضوع الذي تبحث عن اجابة عنه وانصح به كثيرا.

    3- اجابة

    هذه المنصة اجدها الافضل من بين منصات التواصل الاجتماعي التي تعتمد على مبدأ السؤال والاجابات عنه لانها صممت على غرار اجابات جوجل وظهرت على العلن فور انهاء خدمات جوجل للاجابات وهي منصة شبيهة جدا بمنصة اجابات جوجل وشهرتها نتيجةتحول اغلب المستخدمين من المنصة التابعة الى جوجل والتحويل عليها.

    4- اسألنا

    يعتبر من المواقع الجيدة على مستوى نشر اسئلة تعليمية ضمن المناهج الدراسية مع السؤال كثيرا عن اجابات رياضية واعرابات في اللغة العربية ومعاني بعض الكلمات لهذا يمكن اعتباره منصة جيدة للحصول على معلومات سريعة وعابرة عبر ميزة البحث أو الدخول الى المنصة وطرح السؤال او البحث عن سؤالك داخل الموقع.

    5- اسألني

    موقع اسئلة سريعة يمكنان يتابعه البعض من المستخدمين العرب قد تجد اجابة لسؤالك فيه من معلومات دارجة وهذه المنصات تعتمد على طرح سؤال بسيط لا تتعدى الاجابة عليه أكثر من مجموعة كلمات وتناقص مستوى هذا النوع من المواقع بسبب المقتطفات المميزة.

    6- sowaj

    كان هذا الموقع في السابق جيد من حيث حركة الزوار والاعضاء فيه ولكنه سرعان ما اندثر بسبب كثرة المحتوى المنسوخ داخله وخاصة الاقتباسات والاجوبة المنسوخة من مقالات عربية متنوعة ولكن لا بأس في استخدام ميزة البحث داخل الموقع والحصول على اجابات لأسئلة قد تكون موجودة.

    7- asalni

    تعتمد هذه المنصة على طرح الاسئلة السريعة وتلقي اجابات سريعة أيضا ويمكن ان تكون لجموعة الاعضاء الذين يتم تصنيفهم ضمن الفئة الخاصة بالمبتدئين المراد طرحهم الاستفسار عن شيء معن لتلقي اجابة سريعة جدا قد تكون بكلمة او مجموعة من الكلمات.

    8- معلومات

    موقع قديم متخصص في السؤال والجواب يستخدم سكربت شائع ولكن يمكن الحصول على اجابات سريعة لوتم طرح السؤال خاصة انه متاح للتسجيل ويمكنك طرح الاسئلة او الاجابة ولكن تصميمه ليس بالشكل المميز الذي يجعل الاقبال الكبير عليه.

    9- سؤال وجواب

    هذه المنصة يتوقع لها مستقبل كبير خاصة ان التخصص الدقيق لها تعليمي وتقني وتم الاجابة عن الكثير من مقالات السيو ووسائل التواصل الاجتماعي بالاضافة الى الهندسة المدنية والاسئلة العامة ويوجد تخطيط مستقبلي لفتح المزيد من التصنيفات وجذب الزوار كأعضاء عن طريق التسجيل مباشرة عبر جوجل.

    10- حسوب IO

    هذه المنصة العربية يتناقش فيها المطورين أصحاب العمل الحر العرب وخاصة السعوديين وفائدته هو الحصول على معلومات تتبع المنصة بالاضافة الى المنصات الشريكة لها في مجال العمل ولكنه يحتوي أيضا على اسئلة متنوعة يمكن الاستفادة منها أيضا.

    11- Stack Overflow

    هذه المنصة يتم التوصية بها من اكبر محركات البحث حول العالم لحل الكثير من المشاكل المتعلقة بالبرمجة وتطوير المواقع وغيرها ويستخدمه أغلب المطورين حول العالم وهو مشهور كفاية ويحتوي على مجموعة من المنصات للاسئلة والاجوبة في مجالات مختلفة يمكنك الاطلاع عليها فور التسجيل في هذا الموقع لمشاهدة باقي المنصات المتعلقة بتخصص سؤال وجواب.

    12- ASKfm

    يعتمد هذا الموقع على انشاء ملفات شخصية ويمكنك طرح السؤال مع مجموعة المتابعين او طرح سؤال على شخص اخر وهذه المنصة تم انشائها من اجل التعارف بين المستخدمين أكثر من كونه نشر المعلومات المفيدة للمستخدمين وخاصة انه يدعم تقريبا كل لغات العالم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة