ما هي أهمية مقرر الهندسة البيئية لدراسة الهندسة المدنية.

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي أهمية مساق الهندسة البيئية في دراسة الهندسة المدنية هل هناك علاقة بين هذين القسمين في تخصص الهندسية أن ان بينهما اختلاف كبير ؟

ارجو شرح بعض الاشياء او الامثلة التي يمكن ان نستفيد منها في مجال العمل المدني او البلدي الذي يجعلني كمهندس بيئة اقوم بتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

إجابات ( 2 )

    0
    2020-10-19T19:52:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توجد العديد من المواد التي تدخل ضمن تخصص الهندسة المدنية يدرسها مهندسي البيئة من ضمنها التصاميم الصحية التي تخص تصميم محطات تنقية المياه ومعالجة المياه البلدية والصناعية وهذه المقررات الدراسية يدسها ايضا المهندس المدني.

    يمكن ان يكون المهندس البيئي متخصص في هذا المجال بشكل اكبر لانه يدرسها مع مواد اخرى ويتم التركيز عليها كثيرا كما ان المواضيع التي تخص المياه من تصميم الشبكات المائية الخاصة بالاسالة بالاضافة الى القنوات المفتوحة والسيطرة على تلوث الانهار والبحيرات والمياه الجوفية وانتقال الملوثات تعتبر ايضا ضمن تخصصات الهندسة المدنية.

    أنت كمهندس بيئي يمكن ان تدخل في تخصصات الهندسة المدنية بما ذكرته لك اعلاه ويمكن ان تدخل في تخصصات الهندسة الكيمياوية فيما لو اردت ان تتخصص في مجال تلوث الهواء ولسيطرة على الملوثات الكيميائية من ناحية الدخول بالعمق فيها .

    في حين ان المهندس المدني يدرس ايضا في مختبرات الهندسة الصحية ايضا الجانب العملي من التلوث الذي يحصل للمياه ولكن تلوث الهواء يختص به مهندس البيئة بشكل اكبر.

    هناك ماد دراسية مثل الهايدروليك بالاضافة الى الموارد المائية وتصميم الشبكات والخزانات ايضا تعتبر احدى فروع الهندسة المدنية وان المهندس البيئي في كثير من البلدان يعتبر مهندس مدني وهذه البلدان التي اتحدث عنها متطوة جدا في مجال الهندسة مثل الجامعات الهندية .

    انت كمهندس بيئي تعتبر نفسك مهندس مدني ولكنك متخصص في مجال التلوث والتصميم الصحي اكثر وهذا التخصص مرغوب ومطلوب في اغلب بلدان العالم لانه يمثل الخدمات الاساسية للمدن والتي تمثل عصب حياتها.

    أفضل إجابة
      0
      2020-10-19T19:54:38+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      تم اختيار هذه الاجابة الافضل لانها تحتوي على معلومات قيمة في حال افادت الاخ محمد احمد وللاخ محمد الحق في الرد وتوضيح وجهة نظره فيما لو كان يريد اجابات اكثر دقة من اجل اجابتك عليه في هذا المجال.

‫أضف إجابة