ما هي ابرز التقنيات التي سوف تظهر في المستقبل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

قبل بضعة سنوات لم نتخيل ان التطور التقني الذي نشاهده في الوقت الحالي قد يظهر الى العلن ويصبح من المسلمات التي فطن عليها اطفالنا الصغار وكانت هذه التقنيات قبل ان تظهر عبارة عن حبر على ورق.

هل توجد تقنيات جديدة مرشحة للظهور في المستقبل القريب والمرشح ان نراها ونستعملها بعد بضعة سنوات ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-22T17:39:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قبل عشرين سنة او اكثر وحتى اقل لم يتصور المستخدمين المولعين بالتكنولوجيا وتطورها ان يوما ما سوف تظهر هواتف ذكية بهذه الامكانيات ولا سيارات والات وطائرات تحمل اعدادات وامكانيات متقدمة جدا يمكن ان يشاهدونها في الوقت الحالي.

    على سبيل المثال الهواتف المحمولة كانت متواضعة جدا ولكنها عندما ظهرت لاول مرة حيرت العقول وجعلت الناس تشتريها على الرغم من بساطتها والتباهي بإجراء المكالمات من اجل تجربتها وتطورت تدريجيا ولكنها فجأة قفزت الى اجيال متقدمة جدا في غضون سنوات قليلة وبدون تدريج.

    كما ان اجهزة الحاسوب وباقي الاجهزة الالكترونية مثل الساعات الكاميرات والقطع الصلبة التي تتكون منها اجهزة الكمبيوتر تطورت واصبحت فوق الخيال ولو قارنا جهاز الحاسوب قبل 10 سنوات من الان فسوف نظلم مصطلح المقارنة لانه فعلا لا توجد مقارنة نهائيا.

    هناك تقنيات يرجح ظهورها في المستقبل القريب والتي من شان المتابعين لاحدث التقنيات ان ينتظرونها قريبا وهذه التقنيات الحديثة مدرجة بالنقاط أدناه :

    الجلد الشفاف المتجدد والذي تم ابتكار الفكرة من قنديل البحر الذي يقوم بترميم ومعالجة نفسه تلقائيا وارجاع جلده الى طبيعته على الرغم من صعوبة او نوع الحادث او الضرر الذي يتعرض له ويمكن استغلال هذه الفكرة في صناعة اطراف صناعية او اماكن خاصة بالجلوس وحتى صناعات تخص الهندسة والطب ويكون هذا النوع من الجلد يتحمل ملامسة الماء لفترة طويلة.

    جلد شفاف متجدد

    طابعات الطعام Foodini ثلاثية الأبعاد وهذه الفكرة اخمن سوف يتم اطلاقها قريبا لان الصناعات الغذائية عليها طلب كبير وهي قابلة للتطور وفكرة هذه الطابعات الخاصة بالطعام والتي تعتبر ثلاثية الابعاد قادرة على عمل اطعمة مختلفة من امثلتها البيتزا او الهمبرجر وباقي انواع الاطعمة التي تتعلق بوجود مكونات ومقادير وخلط من اجل الحصول على طعام لذيذ مصنوع بالالة التي يفضلها جميع الناس خوفا من ايدي الناس التي ربما تنقل العدوى الى اشخاص اخرين.

    طابعات الطعام ثلاثية الابعاد

    تقنية inFORM اللمس عن بعد التي تحاكي عملية التحكم بالمكونات الطبيعية مثل الرمل الماء بالاضافة الى المطاط وهذه التقنية تتيح للناس تشكيل الاشياء او التحكم بها من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي بأعطاء اوامر من دون ملامسة الاشياء والمكونات الطبيعية وحتى على المجال التكنولوجي يمكن اعطاء الاوامر من تقنية اللمس من مسافة معينة قد تتراوح من متر الى مسافات بعيدة.

    ارسال الطعام بواسطة الانترنت وهذه التقنية تمت تجبتها في الاونة الاخيرة من خلال ارسال طعم الليمون عبر الاتصال اللاسلكي بتقنية اقرب ما يكون الى التخاطر حيث تم ارسال طعم الليمون من خلال كوب الماء المشروب وتم تذوقه ولكن هذه التقنية تعتبر روحية اكثر من كونها تكنولوجية وسوف لن يكتب لها النجاح بعكس التقنيات التي تم ذكرها اعلاه.

    ارسال الطعام عبر الانترنت

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة