ما هي اساسيات التسويق الرقمي ؟ وايصال فكرتك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التسويق الالكتروني الرقمي مهم جدا لاصحاب المنتجات او من يقدمون الخدمات بمقابل مادي وان الاعلان يجب ان يكون له القيمة الأعلى في مجال الحصول على الاموال ويمكنك ان تعمل تسويق مجاني ولكن تصرف الجهد الكبير أو المدفوع.

ما هي الأساسيات التي تعتبر أهم ما يكن عمله لنجاحك في مجال التسويق الرقمي ؟ ارجو ذكرها مع شرح بسيط عنها .

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T14:31:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أساسيات التسويق الرقمي التي يجب ان تفعلها للحصول على انتشار واسع هي :

    1- انشاء موقع الكتروني خاص بك

    ويتم ذلك عبر شراء خطة استضافة تحديد نوع المنصة وتركيب قالب متجاوب مع جميع الاجهزة والاهتمام بسرعة التصفح واختيار دومين تخصصي استنادا الى نوع الخدمة أو المنتج وحتى اسم الشركة التي تعلن عنها وتقوم بكامل اجراءات التسويق الخاصة بك.

    2- تحسين محركات البحث SEO

    يتم ذلك عبر اضافة الموقع الى محركات البحث منها جوجل انشاء خريطة ورفعها على ادوات مشرفي المواقع والحرص على ان يكون التصميم الخاص بالموقع سهل وتقسيمه الى اصناف متعددة لغرض كتابة المنشورات داخلها وتحسين الصور التي ترفعها وعمل روابط خلفية للموقع.

    3- وسائل التواصل الاجتماعي

    انشاء حسابات وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي واهمها Pinterest , reddit , linkedin .vk , tumbler , facebook , instagram و twitter ويمكن نشر المقالات على هذه المنصات لتحقيق انتشار واسع وعمل شبكة من المتابعين ونشاط غير مسبوق في بعض المنصات المذكورة.

    4- البريد الالكتروني

    تفعيل خاصية رسائل البريد الإلكتروني عند التعليق والإجابة عليها مع إمكانية الاتصال بك من داخل الموقع والرد عبر البريد ولا مانع من استخدام برنامج أو نشرة بريدية اسبوعية وحتى شهرية تعرض فيها جديد الموقع أو المنشورات والعروض المهمة التي تحاول إيصالها إلى جميع المستخدمين.

    5- الاعلانات مقابل النقرة

    توجد الكثير من المنصات التي توفر لك هذا النوع من الاعلانات منها جوجل ادسنس وحتى فيسبوك وتويتر وفعلت شركة يوتيوب هذا النوع من الإعلانات بالإضافة الى بدائل ادسنس فهي مهمة رغم انتشارها القليل في العالم العربي ولكن لا بد من الحصول على زوار منها.

    6- يوتيوب

    انشاء قناة على يوتيوب تقوم بتدعيم موقعك سوف تنفعك في زيادة سرعة الانتشار اضعاف كثيرة عما لو كنت لا تستخدم أي قناة ولم اذكر في النقطة التسويق عبر مقاطع الفيديو لان جميع المنصات البديلة لموقع يوتيوب تكاد تكون غير مشهورة مقارنة مع هذه المنصة التابعة الى جوجل.

    7- كتابة المحتوى

    تحدثنا عن انشاء موقع الكتروني والاهتمام بالسيو وكل ذلك من اجل هذه النقطةوهو كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث ولكن بعد تطبيق النقطتين 1 و 2 أعلاه لكي يتصدر محتواك النتائج وينبغي وجود صورة بارزة او مدعم بالصور والفيدي من قناتك على يوتيوب وبعدد كلمات كبير نسبيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة