ما هي افضل المعالجات من نوع Intel وكم نواة فيها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المعالج من نوع Intel هو الاشهر في مجال تجهيز الحاسبات سواء كانت منضدية او لابتوب وكلما كان المعالج اكثر تطورا زادت سرعة الحاسوب في معالجة البيانات وخصوصا عندما يكون الرام عالي جدا.

ارجو شرح انواع المعالجات الخاصة بجهاز الكمبيوتر من نوع انتل ماهو ترددها وعدد الانوية والتردد الاقصى الخاص بها.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-07T19:17:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المعالج يعتبر من اهم الاجهزة الصلبة التي يتم تجهيز الكمبيوتر بها حيث ان الحسوب سوف لن يعمل بدونه ويتوجب توفير نظام تبريد سواء كان النظام القديم الهوائي وهي المروحة او بواسطة سائل يقوم بالمرور واجراء عملية التبريد.

    من اشهر المعالجات في العالم هي التي تنتجها شركة INTEL والتي تغزي اجهزة الحاسوب والخوادم في العالم ولا تكاد تجد كمبيوتر مكتبي او لابتوب الا ويحتوي معالج انتجته هذه الشركة.

    اجبت عن سؤال سابق بخصوص معنى الارقام والحروف التي تكون مع اسم المعالجات والتي يمكن ان تجدونها على الرابط : معنى الحروف والارقام في معالجات انتل i3 , i5 , i7

    حيث تكلمنا عن معاني الحروف والارقام وكيف تعرف الجيل والقوة والرقم التخزيني بالاضافة الى نوعية عل هذا المعالج وملائمته لنوع معين من المهام ويمكن قراءة كافة التفاصيل على الرابط اعلاه لانه يعتبر من افضل الاجابات في العالم العربي.

    ان المعالجات الحديثة في وقتنا الحالي هي INTEL CORE I9 وعلى الرغم من ان الارقام الاقدم اصبحت في الاجهزة القديمة الا ان هناك اجيال حديثة منها يتم انتاجها.

    في هذه الاجابة سوف تتعرف على عدد النواة التي تعمل مع كل معالج والتي تسمى CORE بالاضافة الى نوع الرام او الذاكرة العشوائية الانسب للعمل مع كل نوع في الجدول ادناه والتردد بالهيرتز وغيرها التي يمكن معرفتها من خلال الجدول التالي.

    انواع المعالجات الحديثة والتردد وعدد النواة

    سوف اضع رابط الصورة على الصورة لكي تفتح بحجمها الاصلي ويمكن مشاهدة الارقام بدقة اكبر وتكبيرها وتصغيرها ان لزم ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة