ما هي اقل بلدان العالم من حيث عدد السكان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بالنسبة الى اعلى بلدان العالم من حيث عدد السكان يتم التركيز عليها دائما بينما البلدان الاقل من حيث عدد السكان يكون الفضول موجه اليها احيانا … ما هي اقل البلدان من حيث عدد السكان على مستوى العالم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T14:11:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    البلدان الأقل كثافة سكانية على مستوى العالم هي :

    1. واليس وفوتونا 11,683
    2. ناورو 11,312
    3. توفالو 11,287
    4. سان بيار وميكلون 6,342
    5. مونتسيرات 5,203
    6. سانت هيلينا 4,074
    7. جزر فوكلاند 2,922
    8. نيوي 1,624
    9. توكيلاو 1,319
    10. الفاتيكان 801

     

    البلدان الصغيرة لا تكاد ان تسمع باسمها وهي اما اماكن دينية ولا ترقى ان تكون مدن او قرى او جزر. الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تستغل هذه المناطق وموقعها الجغرافي من أجل تشكيل ورقة ضغط على بلدان كبرى مثل تايوان التابعة الى الصين او الشيشان التابعة الى روسيا من اجل خلق الذرائع للتدخل في شؤون البلدان. هذه البلاد ايضا يسكنها عدد قليل من الناس ويرأسها الأغنياء التابعين الى دول كبرى فيتم صناعة المراكز السياحية وتعريفها الى كل بلدان العالم الاخرى من اجل الاستثمار والسياحة وغيرها.

    من هذه البلدان المذكورة أعلاه يمكن ان تكون الفاتيكان لوحدها هي المعروفة وهي دولة بالاسم يحكمها الكهنة التابعين الى الديانة المسيحية والمسمى البابا ويتم جلب البابا من بلدان أخرى وليس بالضرورة تابع الى ايطاليا وان وجودها داخل روما من اجل تفعيل السياحة في ايطاليا التي يعتمد واردها السنوي وميزانيتها على زيارات السياح والحجاج الى الفاتيكان. مساحة البلدان اعلاه صغيرة جدا ويوجد دول اخرى صغيرة وعدد سكانها قليل ايضا مثل قطر والبحرين عربيا اللتان لا تكادان تظهران على الخارطة ولديها نفوذها السياسي ويرأس تابعين لهم اتحادات للرياضة ومؤثرين على مستوى الإعلام والسياسة وغيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة