ما هي الاشياء التي يمكن ان تقتل عالم الانترنت ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عالم الانترنت اصبح هو الواجهة الوحيدة لكل المستخدمين حول العالم من حث التواصل والحصول على الثقافة ولتوصل الى المعلومات والترفيه وعمل شبكات اتصال بين مستخدمين في نفس البلد او بلدان متعددة.

هناك اشياء عديدة يمكن ان تقتل عالم الانترنت وتجعله غير مريح او غير مناسب للاستخدام فما هي هذه الاشياء ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-22T23:10:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عالم الانترنت مفيد جدا لمن يريد الاستفادة منه ولكنه يسبب ضرر أيضا على مستخدمين كثر وبالتالي لا يمكن اعتبار استخدامه ايجابي بالكامل ولا سلبي للجميع حيث تتنوع طرق استعمال عالم الانترنت او ما يعرف بالشبكة العنكبوتية التي تحتوي على الغث والسمين او الجيد والسيء ولكن على الرغم من ذلك نجد ان هناك الكثير من مستخدمي هذه الشبكة يتعلمون ويدرسون ويتسوقون ويقضون اوقات جميلة والتواصل والمحادثات الجماعية التي تعزز التواصل بين الاهل والأصدقاء.

    خدمة الانترنت اصبحت مهمة جدا لكل فرد كما الماء والكهرباء والغذاء ولا نجد من يصبر على فقدانها حتى لوقت قليل وان العالم اتفق على ان قطع هذه الخدمة يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الدولي اذ لا يحق لاي حكومة منع شعبها من استخدام الانترنت نهائيا.

    هناك اشياء تقتل عالم الانترنت والتي لو تم تجاوزها والتلاحق لها ومنعها او التقليل من وجودها بأستخدام الرقابة تصلح هذه الخدمة بشكل تام وهذه الاشياء هي :

    1. سرقة الهوية سواء كانت هويتك التي يتم كشفها داخل الانترنت وخصوصا من مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على كامل بياناتك عند التسجيل فيها بالاضافة الى صورك والحركات التي تقوم بها والتوجهات الدينية والسياسية والاجتماعية بالاضافة الى مزاجك اليومية بالاضافة الى انتحال هذه الهوية من اجل تحقيق اغراض مريضة سواء كان هذا الانتحال لسخصيتك او لاخرى مشهورة من اجل تحقيق مكاسب مادية او شهرة مزيفة وما شابه ذلك.
    2. يشهد الانترنت تسلط فضيع من خلال عمليات الخداع في التعارف مع الغرباء واقامة العلاقات التي تعبر احيانا عن حب كاذب او صداقة وحتى تفاوض في عمل مع شخصيات غير مرغوبة تخدع المقابل وتظهر على حقيقتها في اللحظات الاخيرة حيث تجري عمليات الخداع والمساومة والتهديدات التي تشكل خطر على البعض وتزعج البعض الاخر.
    3. اسوأ ما يجري في عالم الانترنت هو سرقة المحتوى لمواقع الكترونية كثيرة او افكار لاشخاص يرغبون من خلالها الحصول على اموال او شهرة او تقديم محتوى مفيد وتجد ان هذا المحتوى يسرق وينسخ ثم يلصق في مواقع كثيرة فتضيع هوية الكاتب الحقيقي والمبدع صاحب الفكرة وهذه الجريمة قامت محركات البحث في الاونة الاخيرة بعقاب من يقومون بها ولكنها لا تستطيع السيطرة عليها بالكامل اذ تجري عمليات السرقة الى الان ولكن بوتيرة اقل من ذي قبل اما في السنوات الماضية فكانت السرقة الادبية والعلمية والمحتويات التي يبذل فيها اصحابها مجهودات كبيرة تسرق بشكل سهل جدا وتضيع حقوق اصحابها بالكامل.
    4. المواقع الاباحية تشكل خطر على جميع فئات المستخدمين سواء كانو اطفال شباب وحتى الكبار لانها ترمز الى الرذيلة وان الانترنت يحتوي على مواقع كثيرة تروج لهذا الشيء ويمكن ان تفسد عقول الشباب والكبار والاطفال وحتى الجنس الانثوي الذي يتابع مثل هذه المواقع التي تعرض محتواها مجانا الى المستخدمين ولو تم منعها من الظهور في محركات البحث والمتصفحات سوف تتحسن عملية استعمال الانترنت لصالح المواقع والمنصات المفيدة فقط.
    5. البريد الإلكتروني العشوائي يتم محاربته من اغلب المواقع التي يمكن الحصول منها على عنوان بريد الكتروني فبعضه احتيالي وبريد اخر اعلاني وهناك انواع مبالغ في ارسالها من اجل الدعاية والاعلان ولكن هذه الرسائل لن تتوقف ما لم يتم جعل صناديق البريد تحتوي على ازرار خاصة بالتقارير التي يمكن ارسالها عن مدى خطورة هذه الرسائل وتبين لهم ان كانت احتيالية او اعلانية وحتى وهمية او مزعجة وغيرها لكي يتم حظرها بالكامل وبالتالي القضاء على هذه الظاهرة تدريجيا.
    6. سرقة حقوق الملكية والقرصنة لمنتجات وسلع يتم عرضها على الانترنت وعرض منتجات مقلدة بالاضافة الى سرقة برمجيات وافكر ونسبها الى جهة اخرى او استعمالها من دون اذن صاحبها الذي يعض ترخيص خاص بأستخدامها بمبلغ معين من المال وهذه الظاهر تنتشر كثيرا في البرامج المدفوعة وانظمة التشغيل التي لم تتوقف الكثير من المواقع بالاضافة الى الافلام والمحتوى المسموع والمرئي على الرغم من محاربته ولكن هناك من يقوم بعمليات القرصنة الى الان.
    7. هناك الكثير من الاعلانات المزيفة والمزعجة التي تتحايل على الناس من اجل وضع بريدهم الالكتروني او رقم الهاتف الخاص بهم ويتم ارسال الرسائل الوهمية وتسرق الاموال منهم وهذه الاعلانات تكون على الاغلب مرخصة لدى شركات الاتصال كما ان هناك الكثير من الاعلانات التي تعرض منتجات مزيفة وتهدف الى سرقة اموال المستخدمين من خلال ادعائها انها تمتلك وكالات لشركات كبيرة بشكل وهمي.
    8. ان الهدف الاسمى من استخدام عالم الانترنت هو استغلال الوقت للصول الى هدف معين سواء من اكتساب المعلومات او الدراسة وحتى تنفيذ الاعمال وتقديم الخدمات ولكن الاغلبية هم من يبددون الوقت على مواضيع تافهة في مواقع التواصل الاجتماعي وينشرون مواضيع لا فائدة لها اغلبها لهو ولعب بدون ان يكون محتوى مفيد يمكن ان يستفيد منها المستخدمين وهذا يسبب كابة وملل وكره لهذه الخدمة التي يجب أن تكون مفيدة ولم يتم اختراعها واطلاقها الا لفئات تريد الاستفادة منها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة