ما هي الحوالات المصرفية وما فائدة العمل بها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحوالات المصرفية هي احدى طرق الدفع والاستلام الخاصة بالأموال والتي تتم الكترونيا … ما هي الحوالات المصرفية وكيف تعمل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-26T23:05:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    الحوالات المصرفية او البنكية هي إحدى أهم الوسائل التي يستخدمها الكثير من اجل التحويل الالكتروني للأموال بحيث سوف يتم التعامل مع المصرف الذي نمتلك فيه حساب عن طريق الوصول الى الفرع المراد التحويل منه والى اي مكان في العالم وان التحويل البنكي تختلف إجراءات الصعوبة فيه حسب مكان تحويل هذه الأموال بشكل الكتروني. تعتبر عمليات التحويل اسهل فيما لو كانت من فرع نفس المصرف الى فرع اخر مهما كانت المسافة بين هذين المصرفين فيمكن التحويل من مصر الى السعودية لنفس البنك وبإجراءات اقل صعوبة مما لو تم التحويل الى مصرف آخر.

    اغلب عمليات التحويل المصرفي يتم من خلال حساب الى اخر ولكن الكثير من البنوك تسمح بتحويل الأموال نقدا من الشخص المرسل وتسليمها إلكترونيا إلى الشخص المستقبل بحيث توجد الكثير من المزايا التحويلية للأموال ولكن في النهاية سيكون الماء المرسل الالكتروني.

    افضل الامثلة واشهرها حول عمليات التحويل المصرفية هي :

    • لو كنت تاجر وترغب في الاستيراد من الصين او تركيا لبضائع يتم توصيلها بعد دفع الاموال الى المصنع او التاجر فسوف تحتاج الى عملية تحويل مصرفية مع إعطاء الجهة المستلمة المعلومات الخاصة بهذا التحويل.
    • يوجد امثلة اخرى عن التحويل المصرفي وهو شراء عقار معين بمبلغ كبير فان تداول الاموال نقدا سيكون خطير جدا وخاصة بوجود من يتربص للبائع والمشتري فتكون العملية سهلة مع التحويل البنكي وبدون تعقيدات.
    • كل انواع التعاملات بين الشركات المختلفة تكون عن طريق الحوالات المصرفية وهو شراء الاسهم او استيلاء شركة على اخرى والكثير من التفاصيل التي تخص التعامل بينهما.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة