ما هي المقتطفات المميزة وكيف يمكن ان تفيد الموقع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بعد اخر تحديثات محرك البحث جوجل وكل من يهتم في مجال السيو يرى مقتطفات مميزة يتم عرضها في اول نتيجة من نتائج البحث والتي تنفع كثيرا في الحصول على معلومة سريعة.

الميزة الاخرى فيها انها تجعلك في الصدارة رغم وجود مواقع كثيرة تنافسك وبقوة … ما هي هذه المقتطفات وكيف يمكن الاكثار منها في محركات البحث ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-24T15:57:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المقتطفات المميزة featured snippets

    • شركة جوجل في الاونة الاخيرة حسنت من اظهار نتائج البحث واستحدثت ترتيب صفري للمقتطفات المميزة التي يمكن ان تتصدر على جميع نتائج ترتيب البحث واغلب هذه المقتطفات هي عبارات تعتبر اجابة على اسئلة تطرح في محرك البحث من ضمن المقالات.
    • ليس جميع الاجابات يتم تصنيفها على انها مقتطفات مميزة بل يمكن اعتبار الاجابة الاكثر تميزا من بين جميع الإجابات التي تكتب على الانترنت لهذا يجب تحديد هل إجابتك على أي سؤال ستكون هي الأفضل أم لا.
    • الاجابات الاكثر تميزا هي تلك التي تكون على شكل قوائم منقوطة او أرقام اي ما يقال عنه تعداد بالاضافة الى ما تحتويه من كلمة كيفية او طريقة ويجب ان تكون مختصرة وليست موسعة.
    • من شروط اختيار جوجل للفقرة التي تحتوي على الاجابة المميزة يجب ان تحتوي اغلب الكلمات المكتوبة في السؤال والمقال يخص الموضوع الذي طرح عنه السائل سؤاله في محرك البحث.
    • هذا الشيء يمكن ان يعزز ثقة جوجل بموقعك لتحصل على زيارات اكثر خاصة أن المستخدم سوف لن يكتفي بالإجابة الموجودة في محرك البحث وانما يحاول الدخول الى صفحة المقال.
    المقتطفات المميزة

    صورة توضيحية لشكل المقتطفات المميزة التي تختارها جوجل والتي تنفع كثيرا المستخدمين في القراءة السريعة لاجابتهم دون اختيار المقالات من خلال الضغط والدخول اليها وهذه الميزة لا يمكن اعتبارها خسارة للصفحة التي تظهر وخاصة ان كانت تابعة لك والسبب ان ترتيب المقالة ربما لا يوافق معايير السيو التي فرضها جوجل ويمكن ان تجدها في الصفحة الثانية او الثالثة ولكن ارتأى محرك البحث ان يرفعها اولا ويسمح لاكبر قدر ممكن من المستخدمين الدخول اليها.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة