ما هي انواع الروابط الخارجية والداخلية وكيفية بنائها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من انواع الروابط الخارجية منها والداخلية بحيث تتنوع في مجال الاهمية واولوية البناء لهذا يجب علينا ان نتعرف عليها جميعا … ما هي أفضل وأشهر انواع الروابط التي يمكن الحصول عليها او بنائها ؟

إجابات ( 5 )

    2
    2021-06-23T12:01:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أنواع الروابط التي يمكن الحصول عليها هي :

    1- روابط الدومينات .edu 

    هذه النطاقات تكون الروابط التي تحصل عليها من مواقع عنوانها هذا الدومين ذات قيمة عالية لأنها دائما تكون ذات اثورتي عالي جدا ويمكنك تحفيز بعض الطلبة أو الاساتذة الذين ينضمون الى هذه المواقع بكتابة مقال يحتوي على رابط موقعكويتم تشجيع الباقين على الدخول اليه للاستفادة من مجال معين.

    2- الروابط في مواقع .gov

    هذه المؤسسات على الاغلب تكون حكومية فربما لا تستطيع الحصول على روابط بسهولة منها الا في حالة تم الاشارة الى موقعك في مقال يخص عمل المنظمة والاشارة الى موقعك كمصدر لبعض المعلومات التي يحتاجون اليها وتكون دائما قيمة وذات دومين اثورتي مرتفع.

    3- الروابط .org

    هذه المواقع لا تقل قيمة عن الروابط .edu و .gov ولكن تعتبر أسهل في الحصول لأن هناك الكثير من المواقع التي تمتلك دومينات من هذا الامتداد وهي في الاصل ليست منظمات وانما مواقع عادية البعض منها ربحي ويتم استخدام هذه الصيغة من اجل الحصول على دومين مميز ومن السهل الحصول على روابط من هذه المواقع.

    4- الروابط المقدمة من جهات اخرى

    هذه الروابط التي تحصل عليها ليس بجهدك الخاص وانما نتيجة كتابة محتوى مميز جدا تستند اليه مواقع معينة وجهات كما يتم كتابة المقالات في ويكيبيديا وغيرها وتجعلها مصدر للاشارة اليها بالتالي يمكنك الحصول على روابط خارجية تنفعك كثيرا في السيو وجلب الزيارات منها.

    5- الروابط من مصدار الميديا والصحافة

    أغلب الروابط التي يتم تقديمها في المجلات والصحق المكتوبة والمنشورة هي التي تخص الدراسات او الاخبار الموثوقة فأن كان موقعك من هذا النوع وينشر الدراسات والحقائق المهمة فحظوظه في الحصول على روابط من هذه المواقع ستكون كبيرة جدا.

    6- الروابط الداخلية

    هذه الروابط يجب الحصول عليها من داخل موقعك أي الروابط تكون منك واليك ولكن يجب اختيار الافضل منها والاعتماد على اضافة قدر الامكان لكي تجد لك المقالات والصفحات الانسب في الاشارة اليها وانا اقترح عليكم النسخة المدفوعة من الاضافة Yoast Seo .

    7- روابط من مواقع مشابهة لتخصص موقعك

    هذه الروابط يمكن الحصول عليها عبر الاتفاق بين الموقعين على كتابة كل منهم Guest Post في موقع الاخر والاتفاق ايضا على عدد الروابط دو فلو التي يتم الاشارة اليها في المقال الواحد لتحقيق الفائدة للطرفين والسيطرة على كلمات مفتاحية معينة كل في موقعه.

    8- روابط من مواقع منافسة لك

    هذه الروابط ان استطعت الحصول عليها فستكون الاهم لأنها سوف ترفعك على هؤلاء المنافسين في المستقبل القريب وذلك بعد تقديم المجهودات بالاضافة الى الحصول على روابط خارجية منهم ولكن في نفس الوقت سوف تضعط امام منافسين جدد يجب ان تسعى للحصول مرة اخرى على روابط منهم.

    9- الملفات الشخصية في المنتديات المتخصصة

    المنتديات المتخصصة تكون صفحاتها اكثر قيمة من المنتديات العامة لهذا يجب ان تسعى للحصول على روابط لموقعك أي بواقع رابط واحد فقط من الموقع داخل ملفك الشهصي لكي يكون شرعي ويمكنك التقدم خطوة الى الامام مع كل رابط جديد تحصل عليه من هذه المنتديات.

    10- الملفات الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي

    يوجد الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي المهمة وعلى الرغم من ان الروابط التي تحصل عليها من الملفات الشخصية أما نوفلو او يتم عمل تحويل لها ولكنها مهمة جدا لانها ستقود في النهاية الى موقعك كون الزوار والمستخدمين هناك زخمهم عالي ويمكنك الحصول على الكثير منهم.

    باقي الاجابات سيتم نشر باقي أنواع الروابط التي يمكنك ربحها من المواقع لكي تشمل هذه الصفحة جميع الافكار التي تحتاج اليها من اجل بناء روابط مهمة لصفحات موقعك.

    أفضل إجابة
    0
    2021-06-23T13:02:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    11- نشر مقالات موقعك في وسائل التواصل الاجتماعي

    وسائل التواصل تسمح بنشر المقالات فيها بحيث يمكن رؤيتها العديد من المستخدمين خاصة داخل الصفحة التي تديرها أو الملف الشخصي الخاص بك من اجل الاطلاع عليها والدخول الى صفحات موقعك عبر الملف الشخصي وهذا يساعدك في جب الزوار والحصول على اشارات ايجابية من قبل محركات اليحث.

    12- الحصول على روابط من Reddit 

    هذا الموقع يسمح لك بكتابة مقالات والحصول على روابط لصفحات موقعك وانتشاره عالي جدا بحيث يمكنك الحصول على قراء وزوار في وقت واحد حتى باللغة العربية لأنه يساعد على فهرسة الصفحات داخل هذا الموقع وتكون في المقدمة وطريق لجلب الباحثين الك.

    13- روابط مهمة من LinkedIn

    يسمح لك LinkedIn بالحصول على روابط أيضا كما في Reddit بالاضافة الى كتابة المقالات وصفحاته تضعك في المقدمة حاصلا على زوار بعدد كبير وتوجد العديد من الاضافات على المتصفح التي تسمح لك بالنشر مباشرة هناك بدون تعقيدات والحصول على رصيد كامل من الروابط الخارجية في هذه المنصة.

    14- أدلة المواقع المميزة

    أغلب ادلة المواقع تعتبر الروابط التي تحصل عليها ضارة لموقعك ولكن ان كان الدليل مميز يتم كتابة وصف حصري لموقعك ويعرضه بشكل لائق مع بيانات منظمة تستهدف الزوار للدخول اليه سوف يختلف الامر وتكون الصفحات مصنفة جيدا في محركات البحث والحصول على رابط منها سوف ينفعك كثيرا.

    15- روابط من ادلة كبرى

    أقصد بالمواقع الكبرى مثل  Yelp, Bing وغيرها التي تقوم بجلب المقالات من المواقع المتعددة المميزة وتعرضها على صفحاتها لغرض تحويل الزوار الى هذه المواقع وتجميع الاخبار والمقالات المميزة في صفحاتها وتعد هذه المواقع وشبيهاتها من الادلة الكبرى المهمة لكسب رضاها وجعل موقعك احدى المواقع التي تجلب منها المحتوى.

    16- أدلة القوالب والاضافات الخاصة بمدونات بلوجر أو ووردبريس

    اصنع أو عدل على قالب وحتى قم بتعريب اضافة أو ستايل لموقعك ويمكنك نشره في هذه المواقع التي سوف تساهم كثيرا في جلب الالاف من الزوار والذين لا ينقطعون وخصوصا أصحاب المواقع الالكترونية التي سوف تجعل موقعك يستقبل حركة مرور عالية ويمكن التسجيل فيه.

    17- الروابط من الكتب الالكترونية

    يمكنك انشاء كتاب الكتروني ونشره في الواقع المتخصصة التي تعرضه اونلاين على الانترنتوحتى ان عرض للتحميل سوف تساهم كثيرا في جلب المزيد من القراء اليك اما عن طريق الانترنت أو عبر دخولهم الى رابط موقعك عبر الجوال أو الكمبيوتر عند فتح الكتاب وقرائته.

    18- المواقع الاخبارية

    لا أقصد السياسية منها بل توجد الكثير منها مثل الاقتصادية التكنولوجية أو التقنية وغيرها التي يجب عليها الاشارة الى رابط موقعك فيما لو تم الحصول على معلومة منه حتى وان تمت صياغتها لأن شرف المهنة للكثير من الكتاب والصحفيين تحتم عليهم ذلك .

    19-جيست بوست guest blogging

    هذه الروابط يمكن ان تتم بالاتفاق أو عبر شراء الخدمةمن مواقع كثيرة او حتى يتم ادراج رابط موقعك بدون تدخل منك بسبب مميزات في موقعك لا تتوفر في مواقع اخرى تساعد على رفع تصنيفك في محركات البحث وتحصل منها على زوار لموقعك.

    20-  اضافة الروابط يدويا

    هذه الطريقة هي الشائعة التي يعمل أغلب اصحاب المواقع عليها وهو البحث عن صفحات تسمح بوضع رابط موقعهم عبر المراجعات أو التعليقات وحتى كتابة مقال يحتوي على صورة يوجد فيها رابط موقعك وحتى لينك تحميل يعود الى موقعك الالكتروني وغيرها.

    0
    2021-06-23T15:45:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    21- Google My Business

    هذه الخدمة من شركة جوجل تتيح لك التسجيل فيها ووضع رابط موقعك ويكون الدخول اليها وزيارتها احتماليته كبيرة جدا لأن اغلب المستخدمين يكون الموقع الاول لديهم هو جوجل ومنه ينفرع المستخدمين الى باقي المنصات المختلفة التي يرتادوها ويبقى جوجلهو الاول عالميا.

    22- اطلب رابط موقعكأوعلامتك التجارية

    المواقع التي تنشر روابطمواقع متخصصة في مجال معين ان كنت تظن ان موقعك ضمن هذه المواقع ويستحق التواجد في هذه المقالات والصفحات يمكنكمراسلة الكاتب أومدير الموقع مناجل اضافة رابط موقعك الذي يشمل التخصص والعلامة التجارية واضافتها من اجل الفائدة.

    23- صناعة رابط قابل للنشر

    وجود ايقونات وسائل التواصل الاجتماعي داخل صفحات موقعك سوف تضمن لك امكانية النشر من قبل المستخدمين ويمكنك تذكيرهم بالنشر لغرض تحقيق الفائدة وهذا يساهم في نشر المقال على صفحات اخرى بالاضافة الى الملفات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

    24- الاستفسار في مواقع أخرى

    طلب حل تقني أو عرض الموقع في صفحات اخرى يخبرونك بالحاجات التي تنقص الموقع وما يحتاج اليه وكيف تقوم بتطويره من افضل الطرق التي تحصل عبرها على روابط خارجية وزيارات كثيرة تنفعك ويمكن ان تدوم هذه الصفحات التي تكتب فيها لوقت طويل تجلب لك المزيد بمرور الوقت.

    25- أفضل المصادر

    هناك مقالات كثيرة تتحدث عن أفضل المواقع التي تعمل ضمن تخصص معين سوف تساعدك كثيرا في حصولك على رابط ربما من اجل الاشارة الى صفحات موقعك في مواقع اخرى تحتوي على الشرح الوافي لها أو يمكن ان يبادلك صاحب أي منصة تذكرها في ذكر رابط الصفحة هذه .

    26- الانفوجرافيك

    لو كنت ممن يصنعون الانفوجرافيك المميز وتنشرها على موقعك أو مواقع اخرى وتجعل هذه الصور قابلة للنقر فيمكن ان تجد من ينسخها وينقلها في مواقع أخرى او تجد نفسك قد نشرتها في مواقع اختصاص وتحصل منها على رابط ينفع في زيادة تصنيف موقعك.

    27-  أقتباس الروابط من الانفوجرافيك

    فلو كان في ملف PDF مثلا يمكن فتحه لقرائته يمكنك اضافة رابط لموقعك في نهاية التصميم الخاص بك لجلب الزائرين اليك ومتابعة المزيد أو الاطلاع على موقعك الالكتروني.

    28- الحصول على روابط من مواقع سؤال وجواب

    كل مواقع سؤال وجواب تسمح بالاستعانة بروابط المواقع الالكترونية عند الاجابة على سؤال معين لان الاجابة قد تكون من مجموعة سطور وتحتوي على رابط للحصول على معلومات اضافية من ضمنها موقعنا سؤال وجواب يسمح بذلك وما يميز هذه الصفحات تكون ذات قيمة عالية.

    29- البريد الالكتروني

    يمكنك عمل نشرات اسبوعية أو شهرية تضع مجموعة من الروابط لاخر ما تمت كتابته او الاجابة عليه والتفاعل معه ضمن قائمة تحتوي على الكثير من المستخدمين فتحصل على روابط قابلة للنقر وزيارات كثيرة للموقع.

    30- الشعارات 

    يمكنك نشر الشعارات المختلفة التي يجب عليك ان تحرص ان تكون قابلة للضغط وتحتوي على رابط صفحة من صفحات المنصة التي تعمل عليها.

    0
    2021-06-23T17:01:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    31- الحصول على روابط قابلة للنقر من يوتيوب

    يمكنك ادراج رابط موقعك الالكتروني ضمن مقطع فيديو تنشره على يوتيوب من اجل جلب الزيد من الزيارات واشهار الموقع فيمكن من 10000 زيارة ان تجعل 1000 زائر يأتون اليك عبر فيديوهات يوتيوب والطريقة يمكنك تعلمها من خلال مقطع الفيديو التالي … اضغط هنا

    32- SlideShare

    عندما تصبح عضو في SlideShare سوف تتمكن ن رفع الكتب الالكترونية والبحوث القابلة للعرض فيمكنك وضع الروابط المهمة لموقعك لتحسين ظهوره.

    33- المراجعات

    المواقع التي تهتم بكتابة المراجعات بعد طرح المواضيع عن المواقع الشركات والخدمات المتنوعة بالاضافة الى خدمات ومتاجر على أرض الواقع يمكن ان تنفعك في كتابة البعض منها والاستدلال بصفحات على موقعك وقد تكون هذه المواقع مختصة او المراجعات ضمن مواقع أخرى.

    34- روابط من الموسوعات

    توجد الكثير من الموسوعات على الانترنت من ضمنها ويكيبيديا التي تسمح لك بالكتابة والنشر ووضع رابط كمصدر للمعلومات بهضا يمكنك كتابة مقال مميز يحصل على الصدارة ويجب الزوار ويكون المصدر أو احد المصادر هو رابط موقعك لجلب الزيارات.

    35- الروابط دو فلو

    يجب ان يكون اهتمامك الاول هو هذا النوع من الروابط لانها سوف تضيف اليك ميزتين الاولى هو زيادة تصنيف صفحات موقعك في محركات البحث والثانية هو تقوية الصفحة نفسها والكلمة المفتاحية التي توجد فيها بالاضافة الى الزيارات التي يمكنك الحصول عليها.

    36-  الروابط نو فلو

    عندما لا يكون بالامكان الحصول على روابط دو فلو فلا بأس بالروابط نو فلو ان كنت تجدها ضرورية من اجل كسب الزوار وخصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي والصفحات التي تحتوي على زيارات من اجل جلب المستخدمين الى موقعك.

    37- اطلب نشر رابط موقعك في حسابات الاشخاص الذين تعرفهم

    زيتم ذلك عبر نشر الموقع الذي تديره في حساباتهم الشخصية وترغيب اصدقائهم على زيارته للحصول على الفائدة التي يبحثون عنها.

    38- المقابلات الشخصية

    عندما يتم اجراء مقابلة شخصية معك او اقتباس الكلمات منك يمكن ان تنشرها مواقع اخرى عنك فيجب ان تكون احدى اجاباتك مدعومة برابط موقعك من اجل زيارته.

    39- أعمل مقابلة شخصية

    ويتم ذلك عل وسائل التواصل الاجتماعي مع اشخاص لديهم نوع من الاهمية في المجتمع المستهدف ويمكنك نشر الرابط على هذه المواقع وجلب الزوار.

    40- المقاطع الصوتية

    لو كنت تنشر على المواقع المختصة بنشر المقاطع الصوتية فلا تنسى ان تضع رابط موقعك لمزيد من المعلومات وحث المستمعين على الدخول اليه.

    0
    2021-06-23T17:18:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    41- المساهمة في المقالات

    هناك مقالات تكون مكتوبة ويمكنك التعليق داخلها من اجل الحصول على رابط حتى وان كان نوفلو ولكن الزخم الخاص بالزوار سوف يجذب انتباههم اليك وتحصل على زيارات منه.

    42-  كتابة المقالات التي يسمح بالمشاركة فيها

    يمكنك كتابة المقالات في مواقع تسمح بذلك وفعل المشاركة عبر التعليقات ويفضل وضع رابط موقعك والحث على زيارته فتكون لك زيارة تقريبا مع كل زيارة للمقال المكتوب عن طريقك.

    43- رابط من اخبار جوجل

    اضف موقعك في خدمة اخبار جوجل لأنها اصبحت متابعة وبشدة عبر التطبيقات على الهواتف الذكية وامكانية زيارة موقعك ستكون قريبة خاصة ان كانت الاخبار التي تنشرها حصرية.

    44- انشئ اداة

    الادوا مهمة جدا لأنها سوف تجلب كم هاتئل من الروابط دون تدخل منك فأغلب المواقع يمكن ان تكتب مقال عن هذه الاداة ويتم نشر الرابط الخاص بالصفحة على وسائل التواصل الاجتماعي مما ينفع المستخدمين بالحصول على خدمات مقابل روابط للموقع التي تجعله اقوى يوما بعد يوم.

    45-  انشئ قالب

    القوالب يستفيد منها الموقع الالكتروني الراعي لها من جهتين الاولى هو زيارة القالب لغرض الاطلاع عليه والثانية هو الحقوق الموجودة اسفل القالب وخاصة ان كان مجاني ومميز.

    46- الندوات

    المشاركة في الندوات التي تقام تكون احيانا بشكل مكتوب أو مقاطع فيديو وصفحات دردشة وعندما ياتي دورك قم بمشاركة رابط موقعك لجعل الزيارات تنهال عليه.

    47- البحوث

    البحثو الاصيلة التي يمكنك كتابتها ونشرها في مواقع متخصصة يجب ان لا تخلوا من رابط موقعك لانه سوف يجلب لك المهتمين في هذا المجال الذي تكتب بحث عنه.

    48- القوائم المختلفة

    هناك مواقع كثيرة تضيف قوائم لمواقع مختلفة التخصصات وقد يكون تخصصك منها فيمكنك انت ان تكتب المقال عن مواقع بنفس تخصص موقعك وتسمح للغير بنسخها على صفحاته للحصول على رابط.

    49- دراسة حالة

    دراسة الحالة مهمة أيضا في البحثو خاصة ان كانت منشورة على موقعك فسوف تستفيد من وضع رابط موقعك كمصدر يمكن العودة اليه في هذه الحالة.

    50- وضع الروابط في نفس المواقع التي يضعها منافسيك

    التجسس على روابط المنافسين وان وجدت ان هناك مواقع تسمح لك بنشر الرابط وقد وضع المنافسين لك روابطهم على هذه المواقع فلا تتردد في ذلك ويتم ذلك عبر ادوات سيو متخصصة.

‫أضف إجابة