ما هي انواع structured data التي تدعمها جوجل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مجال السيو اختلف كثيرا عن السابق فأن structured data او ما يسمى Schema أصبح من أساسيات الصفحات التي يجب ان تعرضها محركات البحث وهي على انواع كثيرة … ما هي الانواع التي تدعمها شركة جوجل والتي يجب ان يكون موقعك يحتوي احدها او اكثر من بيانات منظمة في الصفحة الواحدة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-15T19:34:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أشهر انواع البيانات المنظمة للمواقع التي تدعمها جوجل هي :

    1- الفيديو

    المواقع التي تعرض مقاطع الفيديو يجب ان تكون البيانات المنظمة لها خاصة تعرض مدة الفيديو والتصنيف بالاضافة الى معلومات مهمة اخرى مثل الوصف.

    2- البرامج والتطبيقات

    هذه البيانات المعروضة هي التي تحدد المستخدمين ان قرروا الدخول الى صفحتك أم لا لانها تخضع للتقييم والغرض من البرنامج حجمه بالاضافة الى البيئة والنظام الذي تعمل عليه.

    3- الاراء والمقتطفات

    هذه الصفحات تكون مهمة جدا فلولا البيانات المنظمة التي تحتوي عليها الصفحة لما اعتبر محتوى او تعتبره جوجل مقالة فقيرة خالية من المحتوى لان هذه الصفحات تعتمد على التعليقات فيكون التعليق هو المحتوى.

    4- سؤال وجواب

    أغلب مواقع الاسئلة والاجوبة تكون عبارة عن عنوان ووصف بسيط والكثير منها تكتفي بالسؤال والمحتوى الاساسي هي الاجابات مع بعض الشروط.

    5- المنتجات

    المتاجر الالكترونية ان لم تحتوي صفحاتها على البيانات المنظمة التي تعرض وجود المنتج وتوفره بالاضافة الى سعره والتقييم المنشا فلن تنجح على الانترنت.

    5- مشاكل الممارسات والتدريب

    هذه الصفحات مهمة جدا من حيث عرض معلومات الى جانب نتائج البحث لأكمال الصورة اما الباحثين وان هذه المواقع تكون ناجحة جدا كونها مكتضة بالزوار دائما.

    7- الافلام

    مواقع الافلام مهمة جدا من حيث عرض بيانات كثيرة عن الفيلم اسفل الرابط والوصف التي تعطي معلومات كاملة للمستخدم قبل الدخول الى الصفحة.

    8- حلول الرياضية الحسابية

    أغلب الحلول الرياضية تحتاج الى ترميز من البيانات المنظمة خاص بها وعلى الاغلب يعرض الحل أو جزء منه في المقتطفات المميزة لاهميته الكبرى لاقناع الزائر بالدخول فان كان خاطئا فلن يدخل اليه.

    9- الاعمال العامة

    هذه الصفحات وتصنيفاتها تحتاج الى بيانات منظمة خاصة بها تستدعي الزوار الى معلومات متوفرة داخل جوجل قبل ان يدخل الصفحات أي تعتمد على اقناع الباحث.

    10- ترخيص الصور

    جوجل يقوم بفهرسة الصور غير المرخصة اما التي تحتاج الى ترخيص فيعرض امامها تنبيه للزوار ان هذه الصور لا يمكن تحميلها بدون الحصول على ترخيص المصمم.

    11- الفعاليات البيتية أو المنزلية

    ربات البيوت تحتاج بكثرة الى معلومات اضافية داخل المواقع المختصة في هذا المجال قبل الدخول الى الصفحة وبدء النشاط فيها.

    12- التدريب على الوظيفة

    صفحات التدريب على وظيفة معينة أو برنامج وحتى اخذ النصائح والارشادات لها استقلاليتها عن المقالات التي يمكن ان لا تردي الغرض.

    13- اضافة وظائف

    كانت صفحات المواقع في السابق تعرض الوظائف كالاخبار والمقالات ولكن اليوم اختلف كل شيء فبدون بيانات منظمة لن يتم تقديم الصفحات وعرضها للزوار.

    14- الاسئلة الاكثر تكرارا

    هذه البيانات تنفع في ادراج العديد من الاسئلة التي تحتوي على اجابات والتي يمكن ان يقرأها الزائر قبل الدخول الى الموقع ليحصل على انطباع جيد عن الخدمة او المنتج.

    15- الاحداث

    الاحداث الخاصة بالمنصات والبرامج والتعليم جارية دائما سواء الان او قبلا لهذا يجب تبيان ان هذا الموقع يرعى حدث معين ويتكلم عنه.

    16- الرواتب التقريبية

    يسأل الكثير من الباحثين في جوجل على الروابط التقريبية التي تخص اعمال معينة قبل الدخول وقبول الوظيفة المعروضة عليهم لهذا يحتاج الى اظهار هذه البيانات.

    17-  الاخبار

    الخبر دائما يكون قصير فأن كانت البيانات المنظمة تعتبره مقال سوف يكون محتوى غير كافي لهذا يب ان تكون البيانات المنظمة تخبر المستخدم ان هذا خبر وليس مقال ويفهم ايضا محرك البحث من شفرة الصفحة البرمجية.

    18-  المقالات

    على الاغلب تكون المقالات طويلة تفوق 600 كلمة وتحتوي على صور وتوضيحات فالبيانات المنظمة داخل الصفحة مهمة جدا ويجب ان تبين ان هذا مقال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة