ما هي اهم الاقسام الهندسية الأساسية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من الاقسام الهندسية والاختصاصات منها اساسية واخرى فرعية … ما هي اهم الاقسام الهندسية الاساسية التي يجب ان تتوفر في الحياة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-16T10:30:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم الأقسام الهندسية :

    1- الهندسة المدنية

    تعتبر الهندسة المدنية من اهم اقسام الهندسة وهي المسؤولة عن كل انواع البنى التحتية وما يخص المباني وتصميمها وانشاؤها والاهتمام بالجانب الذي يخص الامان والسلامة ولا استغناء عن المهندس المدني في اي عمل ويجب ان يكون متواجد من اجل انهاء اي مشروع ويكون الجهد الاكبر لهذا المهندس فس اغلب المجالات التي يقوم بها وهو اللاعب الاساسي في الهندسة.

    2- الهندسة المعمارية

    تخطيط المبنى والديكورات الخارجية والداخلية والواجهات من واجبات المهندس المعماري وكلها خاضعة لمعايير قياسية يجب ان يكون المهندس المعماري ملم بها لتفادي اي مشاكل تصميمية وتنفيذية ويكون دوره موجود في الجوانب التصميمية الخارجية والاشراف على الديكورات الداخلية والواجهات وغيرها من الظواهر التي تخصص المعماري.

    3- الهندسة الكهربائية

    لا يمكن للحياة ان تكون عصرية بدون الكهرباء فمهندس الكهرباء ان كان دوره في تجهيز الطاقة الكهربائية فهو من الاقسام الاساسية وحتى في المنشات فان التصاميم الكهربائية ضرورية وان اختيار الكابلات بالاضافة الى التوزيع لها ونقاط الانارة وباقي انواع النقاط مهم جدا وهي عصب الحياة في هذا الزمن.

    4- الهندسة الميكانيكية

    كل المجالات التي نخوض بها تدخل الالة والمحركات والمولدات بانواعها في مجال العمل الهندسي والحياة العادية بالتالي لا غنى عن الهندسة الميكانيكية التي تعتبر من أقسام الهندسة الأساسية فالمهندس الميكانيكي له دور في التصميم والصيانة وابتكار الخلول لمشاكل كثيرة.

    5- هندسة المساحة

    قبل أن يقوم المهندس المعماري يتخطيط الارض يجب ان تكون جاهزة ومحددة مع المناسيب والاحداثيات والابعاد من مهندس المساحة فاي مشروع على الارض يجب ان يكون البادئ به المساح او مهندس المساحة لهذا فإنه يعتبر العمود الفقري وجزء لا يتجزأ من المنظومة الهندسية المذكورة في هذه الصفحة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة