ما هي اول مدونة تم انشاءها في عالم الانترنت ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عالم الانترنت بدأ بسيط للغاية الى درجة انه لم يجذب الاهتمام كثيرا لان هذا العالم لم يكن زاخر بالمستخدمين ولا توجد منافسة على منصاته وبرامجه بالاضافة الى الانظمة والاجهزة المفضلة.

ما هي اول مدونة تم اطلاقها في عالم الانترنت وفي اي سنة تقريبا وهل لا زالت موجودة الى الان ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-24T22:16:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عالم الإنترنت بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي منذ تسعينيات القرن الماضي والتي تم اعتمادها كخدمة لكي يتم ترسيخ العولمة وامكانية جعل العالم قرية صغيرة بحيث يمكن التواصل مع الجميع في آن واحد وكل في مكانه فظهرت المدونات على شكل صفحات HTML .

    اشتهر برنامج Front Page في مجموعة Office الشهيرة عند اطلاق نظام ويندوز من قبل شركة مايكروسوفت قبل ان تظهر لغات الويب الاخرى واهمها PHP التي غيرت اسلوب عرض المواقع بالاضافة الى قواعد البيانات Mysql وغيرها من اللغات التي تنظم العرض وتجعل التصميم افضل بكثير.

    المدونة الاولى التي ظهرت بدأت عام 1994 لكاتب اسمه جوستن هول كان يعمل على كتابة يومياته في صفحة واحدة يعمل على تحريرها بين فترة واخرى ويمكن ان يعمل صفحات متعددة لتجنب زيادة حجم الصفحات ويعمل اسلوب Pagination أي ترقيم الصفحات وهكذا وكان له الفضل الاول في هذا المجال.

    جون بارجر هو اول من اطلق مصطلح مدونة Blog وانتشرت في الفترة منذ العام 1997 هذه الظاهرة التي جعلت الكتابة هي أساس التصفح في عالم الانترنت ويعتبر المحتوى النصي من الجمل والعبارات هو الأساس في البحث حتى في الصور ومقاطع الفيديو وهي اليوم الأكثر انتشارا في الانترنت.

    المدونة اساسها المحتوى النصي ويمكن تدعيم هذا المحتوى بالصور والفيديو وملفات مختلفة حتى يوتيوب ومواقع حفظ الصور تتطلب عناوين ووصف لها بالتالي لا بديل عن الكتابة في عالم الانترنت وكلما كنت كاتب ماهر وتكتب بأسلوب حصري سوف يكون لك الأسبقية دائما.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة