ما هي تقنية deepfake ؟ وكيف تعمل؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التقنية التي بدأت تشتهر في الوقت الحالي المسماة deepfake وانا اعرف ان ترجمتها الاعتيادية يمكن ان تكون الوهم العميق او شيء من هذا القبيل والتي يسأل عنها الكثير من الاشخاص.

ما هي التقنية او المصطلح الجديد الذي انتشر مؤخرا deepfake في عالم الميديا وكيف يمكن ان يعمل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-08T19:16:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعد التقنية deepfake احدى التقنيات المستوحاة من مقاطع حقيقية يقوم بها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت الكثير من التطبيقات التي تقوم بعمل مزامنة بين مقطع صوتي وحركات شفاه ممثل مع حركات جسمه ويديه من اجل تمثيل مشهد كوميدي على الاغلب.

    ظهرت مقاطع فيديو على يوتيوب فريدة من نوعها مبدأها ان تظهر شخصية كرتونية وهمية تقوم بالتحدث عن اشياء معينة لموضوع داخل يوتيوب وهذه الشخصية تكون بشكل ثابت كمراسل او مقدم نشرات الاخبار واشتهرت هذه القنوات وحصلت على متابعين واموال.

    هذه المقاطع يتم عملها من خلال تطبيقات او برامج او مواقع الكترونية منها مجاني واخرى مدفوع وان البعض منها تتيح لك عمل ذلك من خلال دبلجة او تركيب الصوت على اشكال مقدمي برامج واخبار مشاهير على مستوى العالم ولكن المستخدم غير مصرح بنشرها.

    بدأت تنتشر هذه الظاهرة كثيرا وهي الان قيد العمل وان المواقع التي تقوم ببرمجة هكذا فكة يمكن ان تربح الكثير من الاموال جراء العضويات المميزة المدقوعة التي يمكن ان تقوم بعمل مقاطع بعدد معين في حين يمكن ان يسمح بعضويات مجانية ولكن بعدد قليل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة