ما هي خدمة sandbox في نظام ويندوز ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ترجمة sandbox تعني في اللغة العربية الصندوق الرملي وهي ميزة مهمة جدا في نظام ويندوز 10 لو تم تفعيلها ولكني ارغب في معرفة اسرار هذه الخاصية وفائدتها للنظام من قبل الخبراء.

ارجو شرح كل شيء عن خدمة sandbox واهمية وضعها في نظام ويندوز 10 من اجل الاستفادة التامة منها.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-20T15:50:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    sandbox كلمة تعني الصندوق الرملي وهي تعطي معاني كثيرة جدا في عالم الانترنت فمثلا محرك البحث جوجل يعمل بمبدأ الصندوق الرملي للمواضيع المخالفة التي تكون منسوخة او مكررة وحتى التي يقوم مدراء الموقع بنشر روابط خلفية لهذه المنشورات او المقالات في وقت قصير نسبيا ومعنى sandbox في محرك البحث جوجل انه يخفيه نهائيا من نتائج البحث الخاص بالمحتوى المفيد للزائر الا في حالة طلب الزائر اظهاره.

    حيث بعد ان تقوم بالبحث عن كلمة معينة داخل محرك البحث جوجل يخبرك الموقع واقصد جوجل انه حذف نتائج بعحث مشابهة وان اردت تكرار البحث بتضمين هذه النتائج المحذوفة يضع لك الرابط الخاص بتكرار البحث والسبب انه وضع هذه النتائج في الصندوق الرملي وتوجد نتائج اخرى سوف لن تجدها حتى بعد تكرار البحث.

    الصندوق الرملي في نظام ويندوز 10 يعمل بنفس المبدأ وهو توفير مساحة وهمية او عمل نظام وهمي من اجل تجربة البرامج التي تريد تنصيبها بدون تأثيرها على النظام ويمكن استخدامه من اجل عملية التجربة لهذه البرامج او التطبيقات من اجل فحصها والتأكد من خلوها من الفيروسات وعندما تقوم بهذه العملية سوف لن تؤثر على النظام بشيء ولكنك سوف لن تتمكن من دمج هذه البرامج او الملفات ضمن خطة عمل النظام.

    هذه العملية مهمة جدا لمن يرغب في تنصيب مجموعة من البرامج والتطبيقات على هذه المساحة التخزينية او النظام الوهمي داخل ويندوز 10 وعمل مقارنة مع برامج اخرى من اجل الحصول على نتيجة واتخاذ القرار المناسب لكي تثبت هذه البرمجية والعمل عليها وهو مهم جدا لاصحاب المواقع الالكترونية التقنية وقنوات يوتيوب من اجل عمل شروحات عليها بدون التأثير على النظام الذي تعمل عليه بشيء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة