ما هي خطوات تسريع موقع يعمل على ووردبريس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السرعة اليوم هي العامل الاساسي في السيو وان محركات البحث تعطي درجات للمنشورات اتي تكون الصفحات التي تحتويها سريعها كما انها لها دور في زيادة دومين اثورتي حسب تصنيف موقع موز.

ما هي النصائح والخطوات التي يمكن اتباعها من اجل زيادة سرعة تحميل الصفحات لموقع يعمل على ووردبريس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-10T15:00:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان زيادة سرعة تحميل صفحات مدونة ووردبريس امر مهم جدا يجب ان يسعى مدير كل موقع ان تكون مدونته سريعة جدا عند تحميل الصفحة وهذا يساعد على اكتساب ثقة محركات البحث ودومين بالاضافة الاثورتي للصفحات وبالتالي صدارة في نتائج ابحث.

    يمكن ان تكون مدونات ووردبريس هي الاكثر التي تحتاج الى الاهتمام لان لكل قالب اكواده الخاصة ولا نعرف عدد الملفات الاضافية التي يتطلب ان يقوم الخادم بتحميلها قبل ان يكتمل تحميل الصفحات ولهذا يجب الاهتمام بتحميل هذه الملفات لتخفيف الجمل على المدونة.

    اهم النصائح المهمة من اجل زيادة شرعة تحميل الصفحات الخاصة بمدونة تعمل على منصة ووردبريس هي :

    1. التأكد من سرعة تحميل صفحات الموقع لمختلف الاجهزة وليس فقط الحاسوب وانما اعطاء الاولوية للهواتف الذكية بمختلف انواعها واحجامها.
    2. يجب ان يتم قياس سرعة تحميل الصفحات باستمرار وليس فقط الاعتماد على الصفحة الرئيسية وانما يتوجب فحص عدة صفحات كل اسبوع على الاقل.
    3. اختيار تصميم مناسب لقالب المدونة وان لا يحتوي على اكواد كثيرة وملفات ملحقة وخصوصا التي يتم برمجتها بلغتي css بالاضافة الى جافا سكربت.
    4. تنظيف قاعدة بيانات الموقع وتصفيتها وازالة المشاكل والاخطاء منها له دور في زيادة سرعة تحميل الموقع.
    5. ضغط وتحسين الصور ليكون حجمها اقل مع تفعيل ميزة التحميل الكسول لتسريع تحميل الصفحات وتهيئتها للزائر.
    6. استخدام احدى اضافات التخزين المسبق Cache من اجل ضغط كل الملفات الملحقة وتقليل الاستعلامات على الخادم.
    7. تحسين الاكواد HTML- CSS- JavaScript من خلال ضغط الملفات الخاصة بها وعمل تخزين مؤقت لها في الموقع والمتصفح من خلال احدى اضافات الكاش.
    8. استخدام الاضافات المهمة فقط والابتعاد عن اي نوع من الاضافات التي تسبب زيادة الاستعلامات على الخادم وخاصة التي تحتوي اكواد اضافية يتم احتسابها زيادة على حجم صفحة المدونة.

    اي استفسار حول اي نقطة من التي تم ذكرها اعلاه يمكن افراد موضوع خاصة او السؤال ضمن الاجابات في نفس هذه الصفحة وسوف افصل لكم الشرح عنها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة