ما هي شهادة الدبلوم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي شهادة الدبلوم وكيف يمكن الحصول عليها ؟ هل يوجد شهادات دبلوم مختلفة عن الاخرى ام انها شهادة واحدة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-04T16:22:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدبلوم هي شهادة تعطى لخريجي السادس الاعدادي ومدة الدراسة فيها سنتين في المعاهد الحكومية وان الدخول الى الدبلوم التابع الى وزارة التعليم العالي يهيء الخريج لوظيفة من الدرجة الثامنة او حسب التصنيفات في كل بلد. اغلب الطلبة ممن يدرسون الدبلوم فان معدلاتهم لا تؤهلهم للدخول الى الكليات التي تكون مدة الدراسة فيها اربعة سنوات على الاقل وفي الغالب فان المخصصات الوظيفية مختلفة عن تلك التي تمنح الى خريجي البكالوريوس.

    الدبلوم هو حلقة وصل بين الدراسة الاعدادية والبكالوريوس ويؤهل الطلبة الى دخول الكليات في حالة كان الطالب من العشرة الاوائل او الدخول الى الكليات الحكومية المسائية وحتى الاهلية اذ تعتبر عامل قوة وخاصة لو كان التخصص مقارب لان سيكون قدر درس المواد التخصصية للكلية ولكن بشكل مبسط.

    الدبلوم العالي يعتبر أحد الدراسات العليا المهمة والتي تعتبر ايضا حلقة الوصل بين البكالوريوس ودراسة الماجستير ويتم الدخول اليه من قبل الاشخاص ممن معدلاتهم اقل من تلك المشمولة في دراسة الماجستير والتي تكون على الأغلب 65% فما فوق . يدرس الطلبة الدبلوم العالي من اجل تحسين المعدل ليؤهلهم في دخول الالماجستير وان لم يكن ينوي ذلك فإنه يمنح مخصصات شهادة اعلى من تلك التي يتم شمول خريجي البكالوريوس فيها. مدة دراسة الدبلوم العالي سنة كاملة وهي تهيء الطلبة لدراسة مواد تخصصية اكثر صعوبة ومتقدمة نوعا ما بالاضافة الى انشاء بحث يساعد الطلبة على الارتقاء العلمي درجة الى الأمام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة