ما هي صحة نظرية نموذج الارض المسطحة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل هناك صحة لمدعي نظرية او نموذج الارض المسطحة الشائعة في الوقت الحالي ؟ ام انها نظريات زائفة لا يمكن ان تصمد امام العلم والمنطق ؟ ارجو توضيح ذلك .

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-22T17:00:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يستدل اغلب من يتبنى نظرية الارض الكروية وما يشكله مناصري الارض المسطحة بما يلي :

    1- انحناء كوكب الارض

    يرى كل من يتبنى كروية الارض ويقول انها كوكب ان الانحناء يمكن مشاهدته بالعين المجردة عبر ما يسمى الافق. ذلك الافق يكون واضح أكثر عند الوقوف عند سطح البحر. سنرى الكروية بشكل اوضح عندما يكون هناك جسم بعيد . لان هذا الجسم سوف يختفي بسبب كروية الارض التي تجعله يختفي.

    انصار الارض المسطحة لا يقولون ان الارض كروبة لأسباب عديدة . أحد الاسباب هذه هو ان كل ما يتم الاستدلال له على الكروية ما هو الا يخص منظور العين . كما ان اختفاء السفن والاجسام عند سطح البحر سوف يكون واضح عندما يتم مشاهدته بواسطة التلسكوب. بينما اختفاء الجسم من العين هو ان حدود الرؤية قد انتهى للأنسان.

    2- جميع الكواكب في النظام الشمسي كروية

    استدلال انصار كوكب الارض ان كل ما تشاهده في الفضاء هي كرات . امثلة على الكرات هي الشمس , القمر , كل انواع الكواكب وغيرها من الاجسام الفضائية . ل هذا يمكن مشاهدته بشكل اوسع واكثر وضوحا عبر التلسكوبات والاعتماد على اعلام ناسا وغيرها من المؤسسات المعنية في مجال الفضاء.

    انصار السطحية لا يستدلون بالكواكب على انها شبيهة بالارض. الارض لديهم ليس كوكب وانما هو مركز الكون. كل ما تم مشاهدته في السماء يدور وفقا الى موقع الارض الثابت . بالاضافة الى ان الشمس والقمر هما اللذين يدوران حول الشمس وليس هناك حركة للأرض حول الشمس.

    3- الجاذبية

    الجاذبية وسقوط الاجسام عند رفعها الى الاعلى تتم نتيجة دوران الارض حول نفسها والشمس . هناك عوامل كثيرة تؤثر على الجاذبية وتكون عالية في اماكن محددة واقل من ذلك في مناطق اخرى على نفس الارض. انصار الارض المسطحة يحيلون ذلك الى كثافة الاجسام والظروف المحيطة بها وليس هناك مصطلح يسمى الجاذبية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة