ما هي طرق تفادي الاحتيال الالكتروني وتجنبه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاحتيال الالكتروني له طرقه الخاصة ومن اجل معرفة هذه الطرق نحتاج الى نصائح لتفاديه والتخلص منه … ما هي الطرق الافضل التي يمكن تطبيقها من اجل تفادي أي عملية احتيال الكتروني ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-04T20:55:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طرق نفادي عمليات الاحتيال او النصب الالكتروني :

    1- الانتباه عبر معرفة طرق النصب والاحتيال

    طرق النصب والاحتيال معروفة ولكن الاساليب التي يتم تحديثها هي التي تتجدد ولكن عن طريق القراءة والتجربة سوف لن تستطيع اي جهة ان تعمل على تمرير طرقهم الملتوية بل سوف تكشفها على الفور وخاصة ان كانت في الطرق المذكورة في الرابط التالي : ما هي انواع الاحتيال الالكتروني في عالم الانترنت ؟

    2- تجنب النقر على الروابط المختصرة والمشبوهة

    تعلم طريقة عرض الروابط في المدونات ان كانت بلوجر او ووردبريس بالاضافة الى طرق روابط الاحالة المختلفة في المتاجر الالكترونية لكي تعرف أي رابط الى اي منصة ينتمي بالاعتماد ايضا على نطاق الموقع وأي رابط مشبوه او مختصر تجنب النقر عليه لتجنب عمليات الاختراق وسرقة المعلومات.

    3- تأمين جهاز الكمبيوتر والهاتف

    تثبيت مكافح فيروسات ومنع أي برمجية خبيثة من التحكم بالملفات وسرقة المعلومات عبر اغلاق المنافذ امام ذه الفيروسات وخاصة الفدية المنتشر في الوقت الحالي ويتم الكتابة عنه في المدونات التقنية وبجميع لغات العالم ومن طرق التأمين هو عمل نسخة احتياطية من ملفاتك لأسترجاعها في الوقت المناسب.

    4- التسوق من المتاجر الامنة والمعروفة

    توجد الكثير من المتاجر الالكترونية المعروفة على مستوى العالم ففي العالم العربي نجد متاجر موثوقة وامنة اما العالمين الشرقي والغربي فيوجد اكثر واشهرها امازون , ايباي , علي بابا بالاضافة الى علي اكسبريس وهي موجهة ايضا الى العالم العربي ويوجد الكثير من المتاجر الاخرى الدفع فيها عند الاستلام.

    5- تأكد من تفعيل اجراءات الامن لحساباتك

    اغلب الحسابات في جوجل بالاضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى تحتوي على اعدادات يتم عبرها تأمين الحساب الخاص بك واهمها تسجيل الدخول عبر التحقق بخطوتين الاولى كلمة السر والثانية تكون اما رسالة عبر البريد الالكتروني او عبر Pin يتم ارساله SMS الى الهاتف.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة