ما هي قصة روز تايتنك الحقيقية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل كانت توجد امرأة او بنت اسمها روز موجودة في سفينة تايتنك ؟ لماذا تم اختلاق شخصية روز ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-04-26T17:07:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تيتانيك” هو فيلم درامي رومانسي أمريكي صدر عام 1997 ويعتبر من أشهر الأفلام في التاريخ، ويتناول قصة حب وكارثة غرق سفينة تيتانيك في رحلتها الأولى عام 1912.

    ولكن إذا كنت تريد معرفة القصة الحقيقية لروز تايتانك، فلا توجد شخصية بهذا الاسم في القصة الحقيقية لغرق تيتانيك. القصة الحقيقية تعود إلى الحادث الفعلي الذي وقع في 15 أبريل 1912، عندما غرقت سفينة تيتانيك في طريقها من ساوثهامبتون في إنجلترا إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقد تم إنقاذ العديد من الناجين من الحادث، وتم توثيق حياة بعضهم في الأعوام التالية. ومن بين هؤلاء الناجين، كانت هناك سيدة اسمها روث بينسون (لا ترتبط بأي شخصية في الفيلم)، والتي كانت تبلغ من العمر 33 عامًا، وكانت تسافر مع زوجها وابنتها على متن السفينة.

    وقد أظهرت تقارير الصحافة في ذلك الوقت أن روث بينسون كانت من بين الناجين القلائل الذين تمكنوا من الوصول إلى القوارب النجاة، وأنها قد فقدت زوجها في الحادث. ومع ذلك، فإن قصة حياتها بعد الحادث لم تحظ بنفس الشهرة والانتباه الذي حظي به فيلم تيتانيك.

    روث بينسون عادت إلى المملكة المتحدة بعد الحادث، وتزوجت فيما بعد من رجل يدعى جورج جونستون، وأنجبت ثلاثة أطفال. وتوفيت في عام 1940، عن عمر يناهز 61 عامًا، ودفنت في مقبرة كنيسة سانت ماري في مدينة ساوثهامبتون.

    مع ذلك، فإن الفيلم تيتانيك قدم قصة خيالية لشخصية اسمها روز ديويت بلاكيت، والتي تمثلت فيها كايت وينسليت، وهي شخصية وهمية تم تصميمها لتكون بطلة الفيلم وتتغير حياتها إلى الأبد بعد الكارثة.

    بصفتي نموذج لغة اصطناعية، لا يمكنني الحكم على ما إذا كان الفيلم قد تلاعب بالحقائق التاريخية بشكل غير ملائم أو لا. ومع ذلك، يعتبر فيلم تيتانيك قصة حب وكارثة مؤثرة، وقد حصد شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

    بعض الناس يرون في فيلم تيتانيك أكثر من مجرد قصة حب وكارثة، فهو يعكس أيضًا الطبقية والاختلافات الاجتماعية والثقافية في المجتمع الغربي في القرن العشرين، وكيف أن الأحداث الكارثية يمكن أن توحد الناس في النهاية.

    علاوة على ذلك، قدم فيلم تيتانيك صورًا مذهلة للسفينة وحياة الركاب على متنها، ومعالم الوقت الذي وقع فيه الحادث، وهو شيء يحتفظ به بعض الأشخاص في ذاكرتهم حتى الآن. وبفضل النجاح الكبير للفيلم، تم توثيق الحادث الأسطوري بشكل أفضل وأعطى فرصة للناس لتعلم المزيد عن هذه الكارثة التي قضت على حياة العديد من الأشخاص في ذلك الوقت.

    بالإضافة إلى ذلك، فقد أثار فيلم تيتانيك الكثير من المناقشات والنقاشات حول معانيه وتأثيره على الثقافة الشعبية والسينمائية، وأصبح موضوعًا للدراسة في السينما والتاريخ والثقافة بشكل عام.

    سبب اختلاق قصة روز الخيالية

    يمكن القول إن سبب اختلاق قصة حب روز وجاك في فيلم تايتنك يعود إلى الرغبة في صنع قصة شيقة ومؤثرة لجذب جمهور أكبر وزيادة إيرادات الفيلم. وكما ذكرنا سابقاً، فإن الشخصية التي يلعبها ليوناردو دي كابريو (جاك داوسن) هي شخصية خيالية تم تصميمها لتكون بطل الفيلم ومحور القصة.

    علاوة على ذلك، فإن القصة الحقيقية لغرق السفينة تايتنك كانت تتضمن قصص حب وفيضان من الدموع ولكن لم تكن تتمتع بنفس الجاذبية السينمائية التي يتطلع إليها المنتجون لجذب الجمهور. لذلك، فقد اختار المخرج جيمس كاميرون أن يضيف لمساته الخاصة على القصة الحقيقية للكارثة ويخلق قصة حب خيالية مؤثرة تضفي على الفيلم المزيد من الإثارة والجاذبية للجمهور.

    الامراة العجوز التي روت قصة روز

    في فيلم تايتنيك، تظهر امرأة عجوز تدعى روز كالفيرت (Rose Calvert) تروي قصة حبها مع جاك داوسن والحادث الذي وقع على متن سفينة تايتنيك. يجسد دور روز العجوز الممثلة جلوريا ستيوارت.

    يمثل دور روز العجوز نوعًا من الإطار السردي في الفيلم، حيث يستخدمه المخرج كوسيلة لربط الأحداث الماضية والحاضر في الفيلم. ويتم التركيز في قصة روز العجوز على تأثير حادثة غرق تايتنيك على حياتها وعلى شخصيتها، وكيف أنها تتذكر الأحداث بعد سنوات طويلة، وكيف تشعر بأنها لم تعد تملك شيئًا في الحياة.

    ويتم تقديم روز العجوز في البداية كشخصية غامضة وغير متكلمة، ولكن مع تطور الفيلم تظهر شخصيتها بشكل أكبر وتصبح جزءًا من قصة الحب بين جاك وروز الشابة. ويتم تقديم النهاية الحزينة للشخصية في نهاية الفيلم عندما تلقى العجوز روز تمثال الحرية المرمى في المحيط، وتقوم برمي قلادة الماس التي حافظت عليها طوال السنوات في البحر، ثم تلحق بها روح جاك الذي توفي على متن تايتنيك، ويتحدان مرة أخرى في المملكة السماوية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة