ما هي مميزات عمل ROOT لهواتف اندرويد؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان عمل روت لهواتف اندرويد يمكن ان يحذر منه اغلب المدونين وان الشركات المصنعة للهواتف تحذر المستخدمين لاي هاتف يعمل على نظام اندرويد ان يعمل روت.

ان هذا الشيء يسقط الضمان ولكن من فاته وقت الضمان يمكن ان يعمل روت لكي يكسب مميزات فريدة فما هي هذه المميزات؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-21T17:41:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معنى ROOT هو جذر وان هذه الكلمة مشهورة جدا لمستخدمي نظام لينكس وبما ان اندرويد هو نظام مصمم على بيئة لينكس فأن كلمة روت غير عريبة على هذا النظام.

    ان الهاتف الذي تقوم بشرائه يحتوي على نظام اندرويد وعندما تقوم بأستخدامه تكون هناك محدودية في الاستعمال ولا يسمح لك بالدخول الى النظام والتعديل عليه ويفرض عليك برامج لا تحتاج اليها تحتل مساحة تخزينية كبيرة.

    روت اندرويد

    هذه المساحة التخزينية يمكن ان تنفعك من اجل تنصيب تطبيقات مفيدة من نوع اخر ولكن لا يمكن التلاعب بهذه التطبيقات الا من خلال عمل روت.

    ان شروط شراء اي هاتف ذكي ولكي يبقى الضمان فعال يجب ان لا تعمل روت للنظام واغلب الضمانات التي تعطيها الشركات هي سنة واحدة وعندما تتجاوز السنة لا يكون هناك مشكلة ان عملت روت لاندرويد ام لم تعمل لان الضمان في كل الحالتين سوف لن تستفيد منه بعد عبور المدة المحددة.

    مميزات عمل روت لهواتف اندرويد

    1. ان عمل روت لهواتف اندرويد له مميزات كثيرة في مجال الالعاب حيث يمكن تنصيب تطبيقات اضافية للتحكم بهذه الالعاب واظهار ما لا يمكن رؤيته عند اللعب بطريقة طبيعية وصحيح ان هذه الشركات تقوم بحظر مستخدمي هذه التطبيقات ولكن الكثير منهم ينجحون في فهم نواحي كثيرة من هذه اللعبة وبالتالي يمكنه السيطرة في هواتف اخرى وفهم طريقة اللعب ونقاط الضعف بالكامل للخصوم.
    2. يمكن حذف اي تطبيق يفرضه النظام على المستخدم والتحكم بالاعدادات بشكل اكبر حيث تظهر ازرار لا نجدها عند استعمال اندرويد بشكل طبيعي وبالتالي يكون النظام ملك يمين المستخدم والعمل عليه متى ما شاء.
    3. هناك تطبيقات على متجر جوجل وفي مواقع اخرى تتطلب ان يكون هناك روت للنظام وهي تقوم بوظائف من المستحيل القيام بها في نظام اندرويد الرسمي من الشركة الام.
    4. يمكن عمل تجميد للتطبيقات والحفاظ على البطارية بشكل اكبر بتثبيت تطبيقات احترافية يمكنها عمل المستحيل بعد عمل روت للنظام.

    لمن يرغب بعمل روت عليه متابعة الاجابة على السؤال التالي:

    كيفية عمل ROOT لجميع هواتف اندرويد

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة