ما هي مميزات معالج Exynos 1080 التابع لشركة سامسونغ

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شركة سامسونغ تعتبر واحدة من الشركات الناجحة في مجال صناعة الاجهزة الإلكترونية المختلفة ويرجع سبب النجاح الى امكانية صناعة القطع الاساسية لهذه الاجهزة دون استيرادها من شركات اخرى.

ما هي مميزات معالج شركة سامسونغ الجديد  Exynos 1080 وكيف يمكن اعتماده في الأجهزة الحديثة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-16T09:51:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المعالج Exynos 1080 اعلنت عنه شركة مايكروسوفت على انه معالج 5 نانومتر والذي يوفر اتصال الجيل الخامس 5G وسيكون المعالج الرسمي للهواتف المستقبلية التي تعمل على نظام اندرويد كونه من افضل الابتكارات المنافسة للشركات الكبرى الاخرى على مستوى العالم.

    هذا المعالج مشابه لما انتجته كل من شركتي هواوي وابل من ناحية التطور الكبير في الاداء وان الاختبار الاول له سيكون على هواتف شركة VIVO وسيكون على الاصدارين القادمين للشركة وهي هواتف Vivo X60 و Vivo X60 Pro .

    الفكرة المختصرة لهذا المعالج Exynos 1080 هو القيام بالكثير من العمليات السريعة على الهاتف دون الحاجة الى استهلاك موارد كثيرة وهذا يعني الحفاظ على صحة الهاتف وتقليل استهلاك البطارية وهذا ما يبحث عنه كل مستخدمي الهواتف الذكية.

    وان هذا المعالج ايضا يدعم الاتصالات من نوع 5G و mmWave و sub-6GHz حيث يدعم بلوتوث ذو الاصدار 5.2 و Wi-Fi 6 وتم اشراك اكثر من نواة واحدة في المعالج الذي بدأ كأحادي النواة من اجل جعل العمليات داخله اسرع بكثير وتكون العمليات على الهواتف سريعة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة