ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وما الذي يميزها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

وسائل التواصل الاجتماعي كثيرة جدا فهي منصات شهيرة وتحتوي على عدد كبير من المستخدمين من كل بلدان العالم ولكن لا يمكن ان نذكر ان موقع ما يعتبر احد مواقع أو وسائل التواصل الاجتماعي ما لم تتوفر فيه بعض المميزات.

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وما هي العلامات التي تدل عليها وهل جميعها متاحة لنا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-29T12:36:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف وسائل التواصل الاجتماعي

    هي مواقع كبيرة جدا تضم مستخدمين من مختلف بلدان ولغات العالم تعتمد على مبدأ الصداقة والمتابعة ويتم نشر الروابط الخارجية , الصور , مقاطع الفيديو والمقالات أو المنشورات القصيرة التي تسمى في تويتر تغريدات أو تكون على شكل سؤال وجواب أو استفسار بين المستخدمين لتناقل المعلومات وتبادلها وتعتمد على جهود المستخدمين في إشهار هذه المواقع والزخم الكبير من الاعضاء المسجلين فيها.

    مميزات وسائل التواصل الاجتماعي:

    1. تقبل جميع الاشخاص من مختلف بلدان العالم تدعم اغلب لغات اهل الارض ومن لا تدعم لغته يمكن ان يتصفحها باللغة الانجليزية.
    2. شروطها غير معقدة اذ لا تسمح لك ببعض المخالفات التي يمكن أن تجدها في جميع المنصات حول العالم وان طبقت الشروط وسياسة الاستخدام يمكن ان تدوم عضويتك مادامت هذه المنصات موجودة.
    3. استخدامها سهل جدا اذ لا تحتاج الى الخبرات العالية وانما يمكنك استكشافها في البداية لو كنت مبتدئ أما ان كنت محترف في التعامل مع هذه المواقع فيمكنك العمل بها مباشرة.
    4. تعتبر منصات شاملة منشورات طويلة أو قصيرة , صور , مقاطع فيديو ,مناقشات ونظام مراسلة وتواصل بين الاعضاء والاصدقاء فيما بينهم.
    5. تستعمل في الوقت الحالي كأسلوب سريع جدا لنقل الاخبار العاجلة التي لا يمكن حتى المواقع المختصة ان تجاريها في السرعة لان المنشور يمكن ان يصل الى مئات الالف من الناس في دقيقة أو أقل.
    6. اجراء تعارف بين جنسين متشابهين وتكوين الاصدقاء أو عمل تعارف بين جنسين مختلفين ذكر وانثى وهذا معروفة في كل العالم إذ جرت علاقات متينة بعد التعارف على هذه المواقع.
    7. إيصال صوتك الى من تريد من مسؤولين أو مجموعة من الزملاء وتجميع الاشخاص المراد استهدافهم في وقت قصير بعد انشاء صفحة او مجموعة يتم الانضمام اليها.
    8. وسائل التواصل الاجتماعي في هذه الفترة هي الاتشط والافضل في مجال التجارة الالكترونية التي تعتبر الاكثر رواجا وربحا بسبب الجمهرة الكبيرة للمستخدمين داخلها.
    9. يمكنك الاعلان عن ما تريد من صفحة او منتج معين وتوصيله الى مجموعات من المستخدمين مستهدفة بدون ان تنشر بشكل عشوائي .
    10. يمكن الدخول إليها عبر الحاسوب باستخدام المتصفحات المختلفة وحتى على الهواتف الذكية عن طريق التطبيقات.

    وسائل التواصل الاجتماعي

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة