معرفة مقاطع الفيديو التي ليس لها حقوق ملكية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بالنسبة لاصحاب القنوات على يوتيوب يمكنهم معرفة مقاطع الفيديو المنشورة سابقا والتي ليس لها حقوق ملكية وتنفع هذه المقاطع في عرضها مرة اخرى واستقطاع جزء منها من اجل تدعين فيديوات القناة.

كيف يمكن معرفة مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب التي ليس لها حقوق ملكية والاستفادة منها مرة اخرى ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-20T19:21:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حقوق الملكية اهم جزء تم تفعيله من قبل محرك البحث جوجل وفرضه على الجميع بعد ان كانت المنتجات والاشياء المملوكة للغير يتم تداولها من قبل الجميع وكل منهم يدعي ملكيتها وكانت هذه الشركات التي تعتمد على الانترنت في تسويق منتجاتها او تحاول الربح منها تخسر الكثير قبل ان تفرض محركات البحث ومنها جوجل العقوبات التي ردعت الكثير من اصحاب المواقع الالكترونية والمنصات واتبعت هذه السياسة ايضا على يوتيوب.

    كنت قد اجبت على سؤال في السابق في الموقع سؤال وجواب عن مواقع تحتوي على صور ومقاطع فيديو بدون حقوق ملكية والتي يمكن اعادة استعمالها ولكن لا يمكن نسبها الى شركة او موقع او شخص معين وبهذا لا مانع من اعادة استخدامها ولكن يمكن ان يغير هذا الشخص الذي جعل هذه الصور او مقاطع الفيديو الخصوصية لهذه المقاطع والصور ويجعلها مملوكة لموقع ويفعل حقوق ملكيتها.

    ولكن بما انك تحتاج الى اجابة عن كيفية الحصول على مقاطع فيديو من يوتيوب لا حقوق ملكية لها ويمكنك اعادة استخدامها بالكامل او جزء منها فلا مانع عندي من شرح الطريقة ولكني قبل ان اشرحها اح توجيه نصيحة لك ولكل قاريء لو كنت تريد النجاح فعلا قم بانشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك بنفسك ولا مانع من الاستناد او الاعتماد على صور او مقاطع صوتية لا تحتوي على حقوق ملكية حيث ان يوتيوب بنفسه يوفر المقاطع الصوتية بالاضافة الى فيسبوك ومواقع كثيرة.

    يتوجب عليك الدخول اولا الى موقع يوتيوب ومن ثم البحث عن كلمة معينة في محرك البحث الخاص بالمنصة وبغدها تضغط على الفلتر ومن ثم تختر ترخيص Creative Commons من اجل اظهار مقاطع الفيديو التي لا حقوق ملكية لها والتي تكون عامة للجميع ومتاحة للاستعمال.

    الحصول على مقاطع فيديو من يوتيوب بدون حقوق ملكية

    يمكنك استعمال المقاطع بالكامل عن طريق رفعها الى اي منصة اخرى او استقطاع جزء منها ودمجه في الفيديو المراد انشاؤه كما ويمكن الحصول على المقاطع الموسيقية منها لو كانت تحتوي على ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة